رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2017 - 2016

الرئيس بري استقبل السفيرين الفرنسي والمصري وعرض الوضع المالي مع حاكم مصرف لبنان ولجنة الرقابة على المصارف

27 تشرين الثاني, 2017

 

 

 

 

 

 

 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشير وعرض معه للتطورات الراهنة في لبنان  والمنطقة.

 

ونقل السفير فوشير لدولته رسالة من رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي يأمل فيه بتلبية دعوته لزيارة فرنسا، ويهنئه بعيد الاستقلال.

 

ثم استقبل الرئيس بري حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة وعرض معه للوضع المالي.

 

واستقبل بعد الظهر لجنة الرقابة على المصارف برئاسة رئيسها سمير حمود، وجرى عرض للوضع المالي ايضاً.

 

كما استقبل السفير المصري في لبنان نزيه النجاري وعرض معه للتطورات الراهنة منوهاً للدور المصري الاساسي في مواجهة الازمة الاخيرة.

 

وقد نقل له السفير المصري رسالةً من الرئيس عبد الفتاح السيسي مهنئاً بعيد المولد النبوي الشريف.

 

وقال بعد اللقاء: تشرفت بلقاء دولة الرئيس بري وشكرته شكراً عميقاً على موقفه المتضامن والداعم لمصر بعد الحادث البشع في مسجد الروضة، هذا الحادث الارهابي المشين. والحقيقة انني المس منذ ارتكاب هذا العمل الفظيع وهذه العملية الارهابية ان اللبنانيين جميعاً يعتبرون ان الحادث يخصهم كما يخصنا في مصر. وهناك توافد واسع الى السفارة، وتلقيت العديد العديد من الاتصالات من جميع القيادات والقوى السياسية في لبنان على نحو يشعرني ويشعر المصريين لانهم يتابعون كثيراً البنانيين بقدر من الدفء والدعم والارتياح لوقوف اخوتنا اللبنانيين معنا في معركتنا هذه ضد الارهاب وهي معركة الجميع في المنطقة.

 

اضاف: واود ان اؤكد لكم من هنا ان هذا الاجرام الذي يستهدف ضمن ما يستهدف دور مصر على الساحة العربية لن يثنينا عن القيام بدورنا هذا على الساحة مع اخوتنا العرب، وفي ما يخص لبنان هناك اهتمام على اعلى مستوى في مصر بما يجري هنا وستستمر مصر في دعم اشقائها اللبنانيين بكل ما يمكنها تقديمه للبنان في هذه الفترة التي نمر بها.