رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2017 - 2016

الرئيس بري استقبل نواباً ضمن لقاء الأربعاء النيابي والوزير مروان حمادة وقائد الجيش العماد جوزف عون ووزير الخارجية الفلسطيني

29 تشرين الثاني, 2017

 

 

 

 

 

 

 

نقل النواب عن الرئيس نبيه بري بعد لقاء الأربعاء اليوم ارتياحه لمسار الوضع منذ بدء الازمة الأخيرة، وقال ان الإجماع اللبناني الذي تجلى بأفضل حالاته في مواجهة هذه الازمة شكل ارتكازاً للإجماع الدولي على دعم لبنان وإستقراره.

 

وجدد التأكيد بأن الإنتخابات النيابية ستجري في موعدها، مشيراً الى ان مشاركة الإغتراب اللبناني في هذه الانتخابات خطوة مهمة تندرج في اطار ما اكدنا عليه دائماً بأن المغتربين هم جزء عزيز لا يتجزأ من الوطن.

 

وتطرق الرئيس بري الى عمل المجلس النيابي مشيراً الى اهمية القوانين المدرجة على جدول اعمال جلسة اللجان المشتركة المقبلة، وقال عندما تتوافر مشاريع واقتراحات القوانين المنجزة سأدعوا الى جلسة تشريعية عامة.

 

وخلال اللقاء سلم رئيس لجنة الإتصالات والإعلام النائب حسن فضل الله للرئيس بري المستندات التي تحتوي على التلزيمات لشركتي ALFA وMTC.

 

وكان الرئيس بري استقبل في اطار لقاء الأربعاء النواب السادة: ايوب حميد، قاسم هاشم، ميشال موسى، علي بزي، مروان فارس، عبد المجيد صالح، اسطفان الدويهي، نبيل نقولا، عباس هاشم، نوار الساحلي، انور الخليل، حسن فضل الله، علي عسيران، هاني قبيسي، ياسين جابر، علي المقداد، علي خريس، علي فياض، عبد اللطيف الزين، علاء ترو، انطوان سعد، والوليد سكرية.

 

وكان الرئيس بري إستقبل ظهراً وزير التربية مروان حمادة وعرض معه للوضع الراهن والمشاريع المدرجة على جدول اعمال جلسة اللجان المشتركة الاسبوع المقبل.

 

من جهة اخرى تلقى الرئيس بري برقيات تهنئة بعيد الاستقلال من كل من: الرئيس الارميني آرا بابلويان ورئيس مجلس النواب ليفيو دراغنايا، رئيسي مجلسي الشيوخ والعموم الكنديين، رئيس مجلس النواب الباكستاني ساردار أياز صايق، رئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان خالد بن هلال بن ناصر المعولي، رئيس مجلس النواب في مونتينغر وإيفان براجوفيك.

 

كما تلقى برقية تهنئة بالاستقلال من الرئيس الارتيري اسياس افورقي.

 

واستقبل الرئيس بري عند الثانية بعد الظهر قائد الجيش العماد جوزف عون الذي قدم له البذلة العسكرية الجديدة للجيش اللبناني وبندقيتين قديمتين من الحرب العالمية الاولى.

 

وتوجه لدولته قائلاً: "هذا عربون تقدير ووفاء وشكر لمحبتكم ودعمكم الدائمين للجيش اللبناني".

 

ثم إستقبل الرئيس بري وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي والسفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور.