الرئيس بري استقبل وزير الصحة غسان حاصباني
الإثنين 04 كانون الأول 2017
الرئيس بري استقبل نواباً ضمن لقاء الأربعاء النيابي والوزير مروان حمادة وقائد الجيش العماد جوزف عون ووزير الخارجية الفلسطيني
الأربعاء 29 تشرين الثاني 2017

الرئيس بري استقبل الوزير نهاد المشنوق والوزير السابق جوزف الهاشم والقائمة بأعمال الباراغواي السيدة أديلا خيمينيس والسفير الصيني

home_university_blog_3

             

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة وزير الداخلية نهاد المشنوق وعرض معه للمستجدات والوضع الراهن.

 

وقال الوزير المشنوق: التشاور مع دولته دائما فاتحته خير وخاتمته خير.وانتم تعلمون جوّ البلد والنقاش حول البيان الذي يفترض ان يصدر عن مجلس الوزراء ويردّ على الاسئلة التي طرحها الرئيس الحريري سواء التي تتعلق بالطائف او بالنأي بالنفس او بعلاقات لبنان بالدول العربية.

 

كان دولة الرئيس بري واضحاً ان الاجوبة على هذه الاسئلة الثلاثة في البيان ستكون صارمة واكيدة وواضحة وليست خاضعة لاي التباس من  الالتباسات التي نسمعها بالاعلام يومياً وتضيع الجهد الجدّي الذي يجري بين الرؤساء الثلاثة لهذه الصياغة.نحن من جهتنا ايضاً مصرون على ان يكون هذا البيان بالنفس الذي تكلم فيه دولة الرئيس بري، وان يكون واضحاَ وبشكل اكيد وينهي هذه الازمة اذا كان هناك من مجال ان ينهيها على خير وعلى صدق وجدية وتماسك. ويجب ان يكون واضحاَ ان الرئيس الحريري بكلامه عن التريث  هو كلام يقصد منه تقديم مصلحة البلد وأمنه وأمان اهله على اي شيئ آخر، وهذا لا يعني انه باستطاعة الرئيس الحريري او برغبته ان يتجاهل رغبة اللبنانيين بأن يخدم النص مستقبلهم وليس فقط حاضرهم لليوم وللغد وبعد الغد، ويخدم مستقبل التماسك السياسي الموجود في البلد. ما لم يتم ذلك تبقى الازمة مكانها ونكون لم نحل اية مشكلة.

 

اضاف: ما سمعته من الرئيس بري كالعادة ليس فقط ان جهده دائم ومستمر، ولكن ايضاً مطمئن، وانشاء الله تحدد الايام القليلة المقبلة هذا النص وتحدد مسار الخروج من الازمة التي نعيشها.

 

سئل: ماذا عن الانتخابات النيابية ؟

اجاب: "ماشية "، ووزارة الداخلية جاهزة للانتخابات النيابية بموعدها، وكل الامور موضوعة على طاولة الاجتماعات والمتابعة بشكل جدي، وقد ناقشنا هذا الامر ايضاً مع دولة الرئيس، وكان مشجعاً على الجهود التي نقوم بها في الداخلية.

 

سئل: ماذا حول الكلام عن التعديل الحكومي؟

اجاب: اعتقد ان كل هذا الكلام هو غير جدي. فالفترة التي تفصلنا عن الانتخابات محدودة لدرجة لا تسمح بالتفكير في هذا الامر او تنفيذه لاننا نتكلم عن اربعة اشهر، فبين تعيين الوزير الجديد وقراءته للملفات نكون قد وصلنا الى الانتخابات.

 

وكان الرئيس بري استقبل ظهراً الوزير السابق جوزف الهاشم.

 

ثم استقبل القائمة باعمال الباراغواي السيدة أديلا خيمينيس في زيارة وداعية.

 

واستقبل السفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان وعرض معه للوضع الراهن.