عقدت لجنة الادارة والعدل جلستها المقررة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الأربعاء تاريخ 6/12/2017 برئاسة رئيس اللجنة النائب روبير غانم وحضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي والنواب السادة: هاني قبيسي، علي خريس، سيرج طورسركيسيان، غسان مخيبر، نواف الموسوي ورياض رحال.

 

كما حضر الجلسة:

- ممثل مجلس الخدمة المدنية الأستاذ انطوان جبران.

- ممثلة وزارة المالية الأستاذة رانية دياب.

- ممثل نقابة اختصاصيي علوم الأسنان في لبنان الأستاذ عبدو لطيف.

- ممثل نقابة اختصاصيي علوم الاسنان في لبنان الأستاذ فادي امهز.

- ممثل نقابة اختصاصيي علوم الاسنان في لبنان الأستاذ علاء سعادة.


وقد درست اللجنة خلال جلستها جدول أعمالها المقرر:

 

1-اقتراح القانون الرامي الى إعطاء الموظفين المعنيين بموجب المرسوم رقم 12555 تاريخ 8/6/2004 (المباراة المحصورة) درجة كل سنتي خدمة فعلية قضوها في الملاك الدائم، واطلعت على الأسباب الموجبة، كما واستمعت الى شرح من نواب من بين مقدمي الإقتراح والى رأي وزارة المالية ورأي مجلس الخدمة المدنية.

 

بعد المناقشة والتداول بين السادة اعضاء اللجنة وبعد الإطلاع على النصوص ذات الصلة، قررت اللجنة الطلب الى وزارة المالية ومجلس الخدمة المدنية وضع ملاحظاتهما عليه لمتابعة درسه واتخاذ القرار المناسب بشأنه.

 

2-انتقلت اللجنة بعدها الى متابعة درس اقتراح القانون الرامي الى إنشاء صندوق تقاعد لدى نقابة اختصاصيي علوم الأسنان في لبنان، واستمعت الى رأي ممثلي النقابة واطلعت على الملاحظات التي سبق لها ان طلبتها، وبعد الإطلاع على قانون انشاء النقابة، اقرت اللجنة الإقتراح المذكور معدلاً بما يضمن حقوق اعضاء النقابة ويؤمن ضمانة تقاعدهم ومعيشتهم الكريمة بعد انتهاء خدماتهم في النقابة.