رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2017 - 2016

الرئيس بري استقبل رئيس الكتلة البرلمانية لحركة فتح عزام الاحمد واللواء عثمان على رأس وفد من مجلس قيادة قوى الامنى وسفيرتي لبنان في سويسرا وقبرص

29 كانون الأول, 2017

 

 

 

 

 

 

 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم عضو اللجنة المركزية ورئيس الكتلة البرلمانية لحركة فتح عزام الاحمد والسفير الفلسطيني أشرف دبّور وامين سر منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات.

 

وقال الاحمد بعد اللقاء: تشرفنا بلقاء دولة الرئيس بري ونقلت له تحيات الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية، وايضا تحيات الشعب الفلسطيني الى اهلنا وشعبنا اللبناني الشقيق على الاحتضان الذي لقيته وتلقاه القضية الفلسطينية، وكذلك الشعب الفلسطيني الذي احتضنه لبنان شعبا وحكومة وكل القوى والاطياف السياسية. ان الموقف الاخير الذي وقفه الشعب اللبناني الشقيق في وجه الادارة الاميركية والقرار الارعن الذي اخذه ترامب اعطى نموذجا للوحدة التي يجب ان تكون على صعيد امتنا العربية بكاملها وايضا على صعيد البلدان الاسلامية وكل قوى التحرر في العالم، وايضا في وجه الاحتلال الاسرائيلي وتنكره للقرارات الشرعية الدولية.

 

اضاف: وضعت دولته بصورة الاوضاع في فلسطين والتلاحم الشعبي الفلسطيني في وجه الاحتلال الاسرائيلي والدفاع عن القدس نساء واطفالا وشيوخا من كل الفئات الفلسطينية، ولعلّ عهد التميمي هذه الفتاة الفلسطينية هو النموذج الذي اصبح رمزاً لمقاومة الشعب الفلسطيني في العالم كله. وطمأنته ان الشعب الفلسطيني لن يتوقف لحظة واحدة على استمرار النضال بكل الاشكال المتاحة حتى يحبط المؤامرة الجديدة.

 

كما ناقشت مع الرئيس بري واطلعته على التحركات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية على الصعيد الدولي خصوصا بعد الانتصار الذي تحقق في مجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة التي وقفت بقوة في وجه التهديدات الاميريكة. وناقشت ايضا مع دولته التحرك البرلماني الذي اقر في الاتحاد البرلماني العربي والبرلمانات الوطنية، وكان مجلس النواب اللبناني في المقدمة عندما دعا الرئيس بري وكان هذا المجلس هو اول مجلس عربي عقد جلسة خاصة حول القدس. وبحثنا كيف ننسق هذا التحرك مع الاطراف البرلمانية الاخرى لمحاصرة وعزل الموقف الاميركي.

 

ثم استقبل الرئيس بري المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان على رأس مجلس القيادة في زيارة للتهنئة بعيدي الميلاد ورأس السنة الميلادية.

 

ونوه الرئيس بري بالدور الذي تقوم به القوى الامنية والجيش اللبناني في حفظ وتعزيز الاستقرار الامني، مكررا ان الوضع الامني في لبنان هو الافضل ليس في المنطقة بل مقارنة ايضا مع دول كثيرة في العالم.

 

كما استقبل سفيرتي لبنان في سويسرا وقبرص رولا نور الدين وكلود حجل.