نقل النواب عن الرئيس نبيه بري خلال لقاء الاربعاء اليوم تأكيده واصراره على اجراء الانتخابات النيابية في موعدها، مشيراً الى ان محاولات البعض طرح واثارة بعض الاشكاليات لن تحول دون هذا الاستحقاق.

 

واشار في معرض الحديث عن موضوع الميغاسنتر الى انه كان اول من طالب بالتسجيل المسبق في حين كان البعض ممن يطالبون به اليوم اشد المعارضين لهذا الموضوع. وقال ان مثل هذه التعديلات اليوم يفتح الباب للاطاحة بالقانون وبالتالي تطيير الانتخابات، وهذا لن نسمح به ابداً.

 

وكان الرئيس بري التقى في اطار لقاء الاربعاء النيابي النواب السادة: ميشال موسى، حسن فضل الله، علي بزي، هاني قبيسي، كامل الرفاعي، الوليد سكرية، اسطفان الدويهي، علي عمار، ياسين جابر، نواف الموسوي، علي خريس، انور الخليل، علاء الدين ترو، قاسم هاشم، علي المقداد، ايلي عون، عبد المجيد صالح، نوار الساحلي، عبد اللطيف الزين واميل رحمة.

 

وإستقبل الرئيس بري بعد الظهر وفداً من مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة عضو المجلس برونو روتييه Bruno Retailleau والسفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه، ودار الحديث حول التطورات الراهنة والعلاقات الثنائية والتعاون بين البرلمانين.

 

وقال رئيس الوفد الفرنسي بعد اللقاء: سررت انا وزملائي بلقاء دولة رئيس المجلس النواب اللبناني والى جانب العلاقات التاريخية بين بلدينا علينا ان ننمي هذه العلاقات والصداقة على مستوى البرلمانين، فالبرلمانات هي تعبير عن الديمقراطية وعندما تكون هناك ديمقراطية تكون هناك مقومات للتعايش السلمي بين الشعوب.

 

اضاف: كانت مناسبة عبرت فيها لدولته عن مدى الصداقة التي تربط بلدينا والتي تم التعبير عنها مؤخراً من خلال الجهد الذي بذله الرئيس مكرون من اجل عودة الرئيس الحريري الى لبنان والعودة عن إستقالته، ولقد كانت لحظة وحدة وطنية في لبنان، ونريد التأكيد على هذه الصداقة اللامتناهية بيننا. وستنظم فرنسا في الاشهر القريبة مؤتمر "سيدر" لإنشاء البني التحتية للإستثمار وتطوير إقتصاد لبنان.

 

اعلم ان قضية النازحين هي قضية صعبة للغاية بالنسبة لكم ونأمل بأن تجدوا حلاً قريباً لها ومن اجل هذا الحل يجب ان تكونوا قادرين على تأمين مستقبل الشباب اللبناني وهذا يتم بتطوير الإقتصاد وبالتالي تأمين فرص العمل لهم. كونوا اكيدين ان فرنسا كانت وستبقى الى جانبكم في التحديات التي يواجهها لبنان.

 

من جهة اخرى تلقى الرئيس بري من رئيس مجلس النواب المجري لاسلو كوفير برقية تهنئة بالعام الجديد.