لجنة الادارة والعدل تابعت درس اقتراح القانون الرامي الى تعديل المادة 93 من نظام مجلس شورى الدولة
الإثنين 29 كانون الثاني 2018
لجنة الادارة والعدل أقرت اقتراح القانون المتعلق بإنشاء نظام التغطية الصحية الشاملة - مشروع البطاقة الصحية
الإثنين 15 كانون الثاني 2018

لجنة الإدارة والعدل أقرت اقتراحي قانون متعلقين بإضافة مدير عام الإقتصاد والتجارة على الهيئة المصرفية العليا، وتفسير بعض احكام المادة 67 من قانون الرسوم القضائية، معدلين

home_university_blog_3

             

عقدت لجنة الادارة والعدل جلستها المقررة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الابعاء تاريخ 24/1/2018 برئاسة رئيس اللجنة النائب روبير غانم وحضور المقرر الخاص بالجلسة النائب غسان مخيبر والنواب السادة: سمير الجسر ، نواف الموسوي، علي خريس، نعمة الله ابي نصر، اميل رحمة  وعلي عمار.

 

كما حضر الجلسة:

- ممثل مصر لبنان الاستاذ بيار كنعان

- مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة الاستاذة عليا عباس

 

وقد درست اللجنة خلال جلستها جدول اعمالها:

 

1-بدأت بدرس اقتراح القانون المتعلق بإضافة مدير عام الاقتصاد والتجارة على الهيئة المصرفية العليا، فاطلعت على الأسباب الموجبة كما استمعت الى شرح من احد مقدمي الإقتراح. من ناحية ثانية استمعت اللجنة الى رأي المصرف المركزي كما الى رأي وزارة الاقتصاد والتجارة.

 

وتداول السادة اعضاء اللجنة بالإقتراح المذكور والملاحظات والآراء التي ابديت وبنتيجة هذه المداولة التي تناولت جميع جوانب ونتائج الإقتراح المذكور، اقرت اللجنة بإجماع الأعضاء الحاضرين هذا الإقتراح بعد أن عدلت اسبابه الموجبة.

 

2-انتقلت اللجنة بعدها الى درس اقتراح القانون الرامي الى تفسير بعض احكام المادة 67 من قانون الرسوم القضائية. فاطلعت على الاسباب الموجبة كما اطلعت على رأي وزارة العدل، وبعد شرح من قبل مقدم الإقتراح وبعد التداول والمناقشة اقرت اللجنة بإجماع الأعضاء الحاضرين الإقتراح المذكور بعد ان عدلته.

 

رفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في نصوص أخرى في جلسة يوم الاثنين القادم.