عقدت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات جلسة عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الاثنين الواقع فيه 5/2/2018  برئاسة رئيس اللجنة النائب سمير الجسر، وحضور النواب السادة: أنور الخليل،أحمد فتفت، فادي كرم، ادغار معلوف، انطوان سعد، الوليد سكرية، نواف الموسوي، اسطفان الدويهي وعلي عسيران.

 

كما حضر الجلسة:

- عن وزارة المالية رانيا دياب (مديرة الصرفيات).

- عن وزارة الداخلية النقيب مارك العظم (أمانة سر المدير العام للأمن العام) ورئيس شعبة الشؤون القانونية والانضباط العقيد نجم أحمدية.


وذلك لمتابعة درس جدول الأعمال الآتي:

 

- المرسوم رقم 1713 تاريخ 25/10/2017 المتعلق بإعادة القانون الرامي الى ترقية اشخاص مقبولين ومفتشين في المديرية العامة للأمن العام من حملة الاجازة اللبنانية في الحقوق الى رتبة ملازم، الى مجلس النواب، لإعادة النظر فيه.
 

- المرسوم رقم 1714 المتعلق بإعادة القانون الرامي الى تسوية أوضاع مفتشين في المديرية العامة للأمن العام، الى مجلس النواب لاعادة النظر فيه.


وقد بدأت اللجنة بدرس المرسوم رقم 1713 المتعلق بإعادة القانون الرامي الى ترقية أشخاص مقبولين ومفتشين في المديرية العامة للأمن العام من حملة الاجازة اللبنانية في الحقوق الى رتبة ملازم وقرأت رد فخامة الرئيس على القانون المصدق من مجلس النواب ثم استمعت الى ممثل وزارة المالية والمديرية العامة للأمن العام وطلبت بعض الايضاحات من المديرية، على ان تبت الموضوع في الجلسة المقبلة.