رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2018

الرئيس بري ترأس مكتب المجلس واستقبل النائبين المنتخبين فريد هيكل الخازن ومصطفى الحسيني وسفير لبنان في واشنطن والسفير الالماني

14 أيار, 2018

 

 

 

 

 

 

 

ترأس رئيس مجلس النواب نبيه بري عند الحادية عشر والنصف من قبل ظهر اليوم في عين التينة اجتماع هيئة مكتب المجلس بحضور نائب الرئيس فريد مكاري والاعضاء النواب: ميشال موسى، انطوان زهرا، احمد فتفت، وائل ابو فاعور،  وسيرج طورسركسيان والامين العام للمجلس عدنان ضاهر.

 

وقال مكاري بعد الاجتماع: اجتمع مكتب المجلس بناء لدعوة دولة الرئيس بري، وكانت الجلسة جلسة وداعية الذي اصبح شبه سابق. وتداولنا في عدد من الامور الادارية التي كانت معلقة واخذنا القرارات بشأنها، وهذا كل ما قمنا به.

 

من جهة اخرى تلقى الرئيس بري برقية تهنئة من رئيس الحكومة سعد الحريري بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

 

واستقبل الرئيس بري بعد الظهر كتلة قلب القرار التي تضم النائبين المنتخبين فريد هيكل الخازن ومصطفى الحسيني.

 

وقال الخازن بعد اللقاء: هذه الزيارة اتت لتكون اول لقاء مع دولته بعد الاستحقاق  الانتخابي ، وجرى تقويم الانتخابات النيابية ونتائجها التي أدت بشكل او بآخر الى خدمة لبنان بالرغم من بعض الشوائب التي تعرض لها القانون في التطبيق. وكان هناك توافق مع دولة الرئيس بري على ضرورة الاسراع بتشكيل الحكومة لان الوضع الاقتصادي في لبنان لا يتحمل المزيد من الازمات. ولذلك نحن متوافقون مع دولته على الاسراع بتشكيل حكومة جديدة تؤدي الواجب الوطني وتحمي لبنان من العواصف  الاقليمية والمالية والاقتصادية التي يتعرض لها.

 

وسئل عن جلسة انتخاب رئيس المجلس واعضاء هيئة المكتب فاجاب: من حيث المبدأ ان الجلسة ستعقد في 23 الجاري، ومن ثم تتم الدعوة لاستشارات تكليف رئيس الحكومة وبعدها استشارات رئيس الحكومة.

 

ورداً على سؤال قال: ان الرئيس بري ضمانة لبنانية وطنية وضمانة للاعتدال الوطني ولذلك نحن لا نرى افضل منه رئيساً للمجلس.

 

سئل: هل قررتم الى اي تكتل ستنضمون ؟

اجاب: نحن طبعاً كتلة مستقلة ولكن من ضمن تكتل نيابي وتجمع نيابي مع الوزير سليمان فرنجية، وهذا الموقف واضح.نحن نؤمن بأن لبنان بحاجة الى تكتلات  كبيرة متفاهمة على العناوين الوطنية الاساسية، ونحن نصر ايضاً بأن خدمة لبنان والمصلحة الوطنية العليا تفترض تكتلات لا طائفية تضم مجموعة طوائف ومناطق واعتقد اننا بين لحظة واخرى بصدد الاعلان الرسمي عن التكتل او التجمع النيابي مع الوزير وبمعيته.

 

ثم استقبل الرئيس بري سفير لبنان في واشنطن غابي صوفان.

 

واستقبل بعد الظهر سفير المانيا في لبنان مارتن هوت وعرض معه للتطورات الراهنة.

 

من جهة اخرى ابرق الرئيس بري الى امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح هنأه فيها بمناسبة مبادرة الجامعة العربية ومعهد المرأة للتنمية الى تكريمه تقديراً لجهوده البناءة في خدمة العمل الانساني والسياسي عربياً واقليمياً ودولياً.

 

كما ابرق الى رئيس الحكومة الماليزيه الجديد مهاتير محمد مهنئاً بانتخابه.