رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2018

الرئيس بري استقبل الوزير ملحم رياشي والنائب فؤاد مخزومي وسفير ارمينيا ونادي الهومنتمن

01 حزيران, 2018

 

 

 

 

 

 

 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم رياشي وعرض معه للاوضاع الراهنة.

 

ثم استقبل رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي الذي قال بعد اللقاء: هنأت دولته بانتخابه رئيساً للمجلس وهذا الامر طبعاً كان متوقعاً فخطه السياسي المعتدل هو الذي يرسي الاستقرار في البلد، وكذلك ايضا فان سياسة الاستيعاب التي يقوم بها تنعكس ايجابا على البلد.

 

اضاف: بحثنا اليوم التطورات الاقليمية واهمية تأليف حكومة باسرع وقت، فالوضع الاقتصادي غير جيد لكن هذا لا يعني انه لا توجد حلول، والمطلوب ان نعمل سوياً. المسؤولية الملقاة على عاتقنا بعد ان انتخبنا اهل بيروت لا تختلف عن الدور الذي قمنا ونقوم به منذ اكثر من عشرين سنة، ولكن هناك مسؤوليات اكثر بعد انتخابنا تتعلق بممارسة المحاسبة والشفافية المطلوبة.

 

وقال: بحثنا ايضا الاستراتيجية الدفاعية، وموضوع اللاجئين السوريين، والتأمينات الاجتماعية وترسية العقود من خارج مؤتمر "سيدر" وعملية اعادة التوظيف. كل هذه المواضيع يجب الاتفاق عليها في البيان الوزاري لكي نكمل في دعم الحكومة. الهدف كما قلت هو العمل سوياً، لكن بصفتنا كمستقلين لدينا واجبات في المجلس تجاه الناخب الذي انتخبنا، ونتمنى ان نعمل مع الحكومة لتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لأهلنا. وفي النتيجة الاقتصاد اولاً وثانيا وثالثا وكذلك السياسة الخارجية.

 

ولقد لمست من دولة الرئيس بري ان الوضع الاقتصادي والاجتماعي دقيق وصعب، فاذا عملنا سوياً نستطيع ان نصل الى شاطىء الامان، وانشاءالله تتألف الحكومة بسرعة لكي نعيّد معها، ونقول لكل اللبنانيين كل عام وانتم بخير.

 

وكان الرئيس بري استقبل سفير ارمينيا في لبنان سامفيل مكتشيان Samvel Mktchian الذي سلمه رسالة من رئيس البرلمان الارميني آرا بابلويان مهنئاً باعادة انتخابه رئيساً للمجلس، وكانت مناسبة لعرض التطورات الراهنة والعلاقات الثنائية.

 

كما تلقى برقية تهنئة من رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي السيد عمار الحكيم.

 

واستقبل الرئيس بري بعد الظهر رئيس نادي الهومنتمن الرياضي هراير خاتشادوريان ولجنة كرة القدم في النادي برئاسة رئيسها غي مانوكيان الذي قدم لدولته الثلاثية التاريخية التي احرزها النادي لكرة السلة وهي: كأس البطولة العربية، وكأس بطولة لبنان، وكأس لبنان  ويصادف هذا مع الذكرى المئوية لتأسيس النادي.