رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2018

الرئيس بري استقبل النائب بهية الحريري ورئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن وتلقى برقية تهنئة من وزير الخارجية الاميركي

08 حزيران, 2018

 

 

 

 

 

 

 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر اليوم في عين التينة النائب بهية الحريري وعرض معها للاوضاع العامة.

 

ثم استقبل رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن الذي قال بعد اللقاء: تشرفت بلقاء دولة الرئيس نبيه بري حيث تداولنا في آخر المستجدات على صعيد تشكيل الحكومة.

 

وفي هذا السياق أكد لي دولة الرئيس انه لا يمكن ترك البلد تتخبط في الفراغ القائم وحتمية تشكيل حكومة جديدة بات ضرورة ملحة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية في الداخل التي تضغط على رقاب اللبنانيين.

 

واعتبر الرئيس بري ان العلاقة بين الرؤساء الثلاثة هي على أفضل ما يرام وليس في الامر "ترويكا"، بل تنسيق كامل حول القضايا الوطنية، كمثل ما حدث منذ يومين في مسألة ترسيم الحدود البرية والبحرية.

 

غير ان دولة الرئيس ركز على موضوع النزوح السوري لا سيما بعد صدور اشارات اوروبية في مؤتمر بروكسيل الثاني بتأخير بت عودتهم لحين اتمام العملية السياسية، فيما يطالب فخامة رئيس الجمهورية بالبحث في عودتهم الطوعية الآمنة قبل الحل النهائي في سوريا.

 

أضاف الخازن: اننا في هذا المجال، نستنكر وندين قيام المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة بتخويف النازحين السوريين من العودة الى وطنهم الام، الامر الذي يتعارض مع سيادة الدولة اللبنانية وموقفها الهادف الى محاربة سياسات توطينهم في لبنان بأساليب مختلفة.

 

من جهة اخرى تلقى الرئيس نبيه بري برقية من وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو مهنئاً بعيد الفطر المبارك