رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

لجنة الزراعة والسياحة

لجنة الزراعة والسياحة ناقشت آلية عمل اللجنة

30 تموز, 2018

 

 

 

 

 

 

 

عقدت لجنة الزراعة والسياحة جلسة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الإثنين الواقع فيه 30/7/2018، برئاسة رئيسها النائب أيوب حميد وحضور مقرر اللجنة النائب قيصر المعلوف والنواب السادة: ادي دمرجيان، جورج عطاالله، شوقي الدكاش، هادي ابو الحسن، هاغوب ترزيان، هنري شديد، وليد البعريني، بكر الحجيري، إدكار معلوف ومصطفى حسين.

 

وقد خصصت الجلسة لمناقشة آلية عمل اللجنة.

 

اثر الجلسة قال النائب أيوب حميد:

عقدت لجنة الزراعة والسياحة اجتماعها الأول اليوم بحضور كامل الأعضاء الزملاء النواب، وهم يأتون من مناطق متعددة ومن خلفيات سياسية ومهنية متعددة. وكانت الجلسة في البداية جلسة تعارف، ثم ترك المجال لبقية الزملاء للإدلاء بأفكارهم وآرائهم حيال عمل اللجنة. وكان الحديث متشعباً لجوانب متعددة لا تعنى فقط بهموم المناطق انما ايضاً بالهموم العامة المتعلقة باختصاص اللجنة.

 

وقد طرحت مجموعة أفكار وتمنيت على الزملاء، في نهاية الجلسة، تقديم بعض الأفكار لكي تكون هناك فرصة لاجتماعات لقطاعات متخصصة زراعياً وسياحياً. بالتأكيد ندرك ان هناك حكومة تصريف اعمال واننا ننتظر جميعاً ولادة حكومة جديدة، لكن هذا لا يعني ضمن هذه المهلة المتبقية التي تفصلنا عن انتخاب لجان نيابية جديدة في تشرين للإنعقاد الدوري للمجلس النيابي، الا تكون هناك فرصة للعمل بحيث نستطيع ان نلامس هذه الأوجاع المتعددة، وان العناية الحكومية لأمد طويل من الزمن لم تكن بما يستحق قطاعا الزراعة والسياحة، ولذلك نأمل ان يكون عمل اللجنة والجدية التي ظهرت اليوم فرصة لمناقشة هذه الأمور والإقتراح المناسب لتحسين هذين القطاعين بما يتلاءم مع مصلحة المواطنين.

 

كما أود ان اشير الى الجدية التي ظهرت عبر المشاركة الكاملة لأعضاء اللجنة وجدية الموضوعات التي طرحت في هذه الجلسة.