لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات استمعت الى عرض من رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت مع فريق من المتخصصين، حول إدارة ومعالجة موضوع النفايات
الإثنين 27 آب 2018
لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية بحثت في منهجية عمل اللجنة
الإثنين 06 آب 2018

لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات أقرت مشروع القانون الرامي الى الإجازة للحكومة إبرام إتفاقية حول الحماية المتبادلة للمعلومات المصنفة بين لبنان وقبرص ومشروع القانون الرامي الى تعديل فقرة من المادة 131 من قانون الدفاع الوطني

home_university_blog_3

             

عقدت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات جلسة عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الإثنين الواقع فيه 13/8/2018 برئاسة رئيس اللجنة النائب سمير الجسر وحضور النواب السادة: محمد خواجه، فادي سعد، انطوان بانو، شامل روكز، رولا الطبش، انور الخليل، الوليد سكرية، وعلي عمار.

 

كما حضر الجلسة:

- رئيس مركز الاستشارات القانونية في وزارة الخارجية السفير جان معكرون.

- الدبلوماسي في مركز الإستشارات القانونية والأبحاث والتوثيق القنصل كامل الشيخ علي.

- العقيد عامر بدر عن وزارة الداخلية،.

- الرائد عميد الاشقر عن مديرية الافراد قسم التقاعد، اللجان الصحية.

- المستشار في وزارة المالية يوسف الزين.

- العميد جورج عبدو عن قيادة الجيش (أركان الجيش للتخطيط).

- العقيد فؤاد ذبيان عن مديرية المخابرات.

 

وذلك لدرس جدول الأعمال الآتي:

 

- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 2202 الرامي الى الإجازة للحكومة إبرام إتفاقية حول الحماية المتبادلة للمعلومات المصنفة بين لبنان وقبرص.

- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 3031 الرامي الى تعديل الفقرة أ من البند (1) من المادة 131 من المرسوم الإشتراعي رقم 102 تاريخ 16/9/1983 وتعديلاته (قانون الدفاع الوطني).


بداية، بحثت اللجنة في مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 2202 الرامي الى الإجازة للحكومة إبرام إتفاقية حول الحماية المتبادلة للمعلومات المصنفة بين لبنان وقبرص. وبعد التداول أقر المجتمعون المشروع بالأكثرية وكما ورد مع تحفظ النائب علي عمار.

 

ثم  ناقشت اللجنة مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 3031 الرامي الى تعديل الفقرة أ من البند (1) من المادة 131 من المرسوم الإشتراعي رقم 102 تاريخ 16/9/1983 وتعديلاته (قانون الدفاع الوطني)، وأقرته بالإجماع كما ورد.