جدد الرئيس نبيه بري في لقاء الاربعاء النيابي اليوم التأكيد على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة. ونقل عنه النواب قوله ان بداية الحلول هو في وجود حكومة وحدة وطنية تجيب على كل الأسئلة وتعمل لمواجهة الإستحقاقات.

 

وتناول اللقاء المشاكل العديدة المتعلقة بالخدمات والبيئة مثل مشاكل الكهرباء والمطار وتلوث الليطاني. وأكد الرئيس بري مرة اخرى على اهمية تطبيق القوانين وعلى ملاحقة كل المخالفين وضبط المخالفات المتعلقة بتلوث الليطاني ومحيطه.

 

وشدد مرة اخرى على ان المجلس ذاهب الى التشريع وانه سيدعو الى جلسة تشريعية بعد ان تنتهي اللجان من درس مشاريع عديدة خصوصاً تلك المتعلقة بالوضع المالي.

 

وكان الرئيس بري التقى في اطار لقاء الاربعاء النيابي الوزيرين علي حسن خليل وغازي زعيتر والنواب السادة: هاني  قبيسي، علي بزي، قاسم هاشم، سليم عون، فريد البستاني، هنري حلو، فادي علامة، عدنان طرابلسي، محمد خواجة، انور الخليل، محمد نصرالله، فؤاد مخزومي، سامي فتفت، بلال عبدالله، نزيه نجم، ابراهيم عازار، جهاد الصمد، ياسين جابر، علي خريس، حكمت ديب، ايوب حميد، ميشال موسى، علي فياض، الياس بوصعب و النائب بكر الحجيري.

 

من جهة أخرى، ترأس الرئيس نبيه بري عند الثانية من بعد ظهر اليوم في عين التينة إجتماع كتلة التنمية والتحرير بحضور الوزراء: علي حسن خليل، غازي زعيتر، وعناية عزالدين، والنواب: ابراهيم عازار، انور الخليل، ايوب حميد، ياسين جابر، علي بزي، قاسم هاشم، هاني قبيسي، ميشال موسى، علي عسيران، علي خريس، محمد نصرالله، فادي علامة، ومحمد خواجة.

 

وبعد الإجتماع ادلى امين عام الكتلة النائب انور الخليل بالبيان الاتي: إجتمعت كتلة التنمية والتحرير برئاسة رئيسها الرئيس نبيه بري وحضور جميع اعضائها وزراء ونواب.

 

وتوقفت في مستهل إجتماعها عن الذكرى السنوية لتغييب الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه كونها مناسبة تؤكد الوحدة الوطنية وصيغة العيش المشترك، مشددتً على متابعة كافة الاشكال والوسائل الآيلة لتحرير الإمام الذي يمثل قضية وطنية وإنسانية بإمتياز.

 

ثم بحثت الكتلة في المشاكل والقضايا السياسية والإقتصادية والحياتية والإجتماعية، واكدت ان مفتاح معالجة كل هذه الملفات والقضايا هو وجود الحكومة التي يجب ان يتم تشكيلها في اسرع وقت ممكن، وانه من غير الجائز الإستمرار في هذه المراوحة القاتلة التي من شأنها ان ترهق المواطن وخصوصاً على الصعيد الإقتصادي.

 

وبعد أن ناقشت عدد من المشاريع والإقتراحات المطروحة او التي ستطرح في المجلس ولجانه، تابعت اجواء لجنة الاشغال في ما يتعلق بقضية تلوث الليطاني والاضرار الخطيرة الناجمة عنها.

 

وتطرقت الكتلة الى قضايا حياتية وإجتماعية وفي مقدمها دعم مزارعي الزيتون، واكدت على وجوب إنهاء هذه القضية وعلى دفع المستحقات للمزارعين.