لجنة الشباب والرياضة ناقشت وثيقة السياسة الشبابية في لبنان
الأربعاء 24 تشرين الأول 2018
لجنة الشباب والرياضة بحثت في منهجية عملها في المرحلة المقبلة
الخميس 27 أيلول 2018

لجنة الشباب والرياضة إطلعت من رئيسة جمعية بيروت ماراتون والفريق الإداري على التحضيرات اللوجيستية لماراتون بيروت ومشاركة النواب فيه

home_university_blog_3

             

عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة لها عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الأربعاء الواقع فيه 3/10/2018، برئاسة رئيس اللجنة النائب سيمون ابي رميا وحضور النواب السادة: شامل روكز، فادي علامة، سلبم خوري، إدغار معلوف، الياس حنكش، عدنان طرابلسي. وهاغوب ترزيان.

 

كما حضر الجلسة:

- السيدة مي الخليل رئيسة جمعية بيروت ماراتون.

- العميد المتقاعد حسان رستم نائب رئيس الجمعية أمين عام اللجنة الأولمبية.

- أمين سر الجمعية الصحافي حسان محيي الدين.

 

وذلك للإطلاع على التحضيرات اللوجيستية لماراتون بيروت ومشاركة النواب فيه.

 

وقد بحثت اللجنة مع رئيسة جمعية بيروت ماراتون بيروت السيدة مي الخليل والفريق الإداري التحضيرات اللوجيستية للماراتون، ومشاركة النواب فيه.

 

إثر الجلسة قال النائب سيمون أبي رميا:

إجتمعت لجنة الشباب والرياضة وكان عنوان اللقاء جمعية ماراتون بيروت مع السيدة مي الخليل وفريق العمل معها، وكان الهدف أن نأخذ معطيات ومعلومات من السيدة الخليل عن نشاطات الجمعية وتاريخ إنشائها وقد أصبحت تشكل من خلال تنظيم هذا الماراتون والذي سيكون هذه المرة في 11 تشرين الثاني 2018  حدثاً وطنياً بامتياز.

 

ما أريد قوله أن كل أعضاء اللجنة كانوا ممتنين من هذا اللقاء وهذه السنة ستكون هناك مشاركة لافتة للنواب في المجلس النيابي الجديد في هذا اليوم الوطني الذي له ارتدادات إيجابية على كل المستويات الرياضية، الوطنية، الصحية، الإقتصادية، البيئية، السياحية والإجتماعية.

 

وسيكون هناك تنسيق أكثر بين لجنة الشباب وجمعية ماراتون بيروت، والسيدة مي الخليل معروفة. وإن شاء الله هذا الحدث في 11 تشرين الثاني سيكون حدثاً جامعاً نحطم فيه الرقم القياسي لمشاركة اللبنانيين من كل المناطق. وكما قلت، خلال هذا الإجتماع، في هذا اليوم الوطني يتناسى اللبنانيون إنقساماتهم وخلافاتهم ويكون هناك شيء يجمعهم هو الرسالة السامية للرياضة وهي المحبة والسلام، وبالتالي على الصعيد اللبناني سنجسد وحدتنا من خلال هذه المشاركة عام 2018.


وضعنا مع الزملاء النواب قلب بيروت النابض شعاراً لماراتون بيروت، مع السيدة مي الخليل، قلبنا معك ومع جمعية ماراتون بيروت ومع الرياضة في لبنان.