عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين جلسة لها قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه 2/10/2018 برئاسة رئيس اللجنة النائب ياسين جابر وحضور النواب السادة: آغوب بقرادونيان، ميشال موسى، جورج عقيص، سامي فتفت، ابراهيم الموسوي، نواف الموسوي، ابراهيم عازار وعلي بزي.

 

إثر الجلسة قال النائب ياسين جابر:

عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين اجتماعاً لها اليوم بحضور أكثرية الأعضاء، وقد تم خلال الجلسة إستعراض الإدعاءات الكاذبة التي استغل بنيامين نتنياهو وجوده في الأمم المتحدة لإطلاقها من على منبر هذه المنظمة الدولية.
 

واستنكرت لجنة الشؤون الخارجية هذه الإدعاءات، وأثنت على موقف ومبادرة وزير الخارجية اللبناني الأستاذ جبران باسيل بفضح هذه الإدعاءات من خلال جمع السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في لبنان وزيارتهم الى المواقع التي ادعى نتنياهو ان هناك فيها اسلحة وصواريخ. كما قررت اللجنة ان تقوم بزيارة إلى جنوب لبنان أولاً لزيارة قيادة الجيش في المنطقة الجنوبية، ثم قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام في جنوب لبنان - اليونيفل، واستعراض الأوضاع هناك معهم وتهنئتهم بتجديد مدة خدمتهم في لبنان والتمسك بوجودهم من أجل دعم الجيش اللبناني ومن أجل العمل المستمر لحفظ السلام وحماية لبنان.

 

لبنان طبعاً بحاجة إلى حماية لأن الأطماع والتهديدات الإسرائيلية ما زالت تهدد هذا البلد الصغير ولأن العدوان الإسرائيلي كان دائماً غداراً. إسرائيل لم تكن في السابق تحتاج الى أعذار وهناك خوف لدينا بأن تقوم باعتداءات جديدة، فموقف لجنة الشؤون الخارجية سيعبر باسم كل الكتل النيابية عن تمسكهم بوجود قوات الأمم المتحدة في لبنان وجنوب لبنان.