رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2018

الرئيس بري استقبل الوزير غسان حاصباني ووزيرة خارجية النمسا والمدير الاقليمي للبنك الدولي وحفيد المهاتما غاندي السيد آرون غاندي و النائب السابق صلاح حنين

02 تشرين الأول, 2018

 

 

 

 

 

 

 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال غسان حاصباني وعرض معه للاوضاع العامة والشأن الصحي.

 

وقال حاصباني بعد الزيارة: كان اجتماعاً مثمراً وايجابياً جداً مع دولة الرئيس، تدوالنا فيه بشؤون الساعة واولويات المواطنين الحيوية الاقتصادية والاجتماعية والانسانية. واطلعت دولته على آخر التطورات في قطاع الصحة والتشريعات المرتبطة في هذا القطاع الموجودة في اللجان النيابية، اضافةً الى الامور المتعلقة بتأمين الموازنات الضرورية للحاجات  الاساسية أكان من ادوية او تلك المتعلقة بصحة المواطنين.ودولته يعلق اهمية كبيرة على هذا الموضوع، وهو داعم دائم لكل المقاربات التي تسهل وتدعم الحياة اليومية والاستقرار الاجتماعي والصحي للمواطنين. ولذلك سيكون هناك ان شاءالله خطوات متعددة في اللجان النيابية لمناقشة وبت القوانين المتعلقة بالنظام الصحي العام أكان البطاقة الصحية او غيرها من القوانين المرتبطة بتمويل  القطاع الصحي أكان المستشفيات الحكومية او ما يتعلق بموضوع الادوية للامراض المزمنة والمستعصية .

 

سئل: هل تطرقتم للوضع الحكومي؟

اجاب: كان البحث محصوراً بالموضوع الذي تطرقت اليه، وناقشنا الوضع العام والموضوع الحكومي بشكل عام ولكن ليس  بمواضيع محددة، على أمل ان يكون هناك حكومة في وقت قريب للمساهمة في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والنقدي في لبنان للانطلاق بمرحلة جديدة من النمو والاستقرار.

 

وكان الرئيس بري استقبل قبل الظهر وزيرة الشؤون الخارجية النمساوية كارين كنيسل Karin Kneissl، وعرض معها للعلاقات الثنائية والوضع الراهن في لبنان والمنطقة.

 

واستقبل ايضاً المدير الاقليمي للبنك الدولي ساروج كومارجاه، وعرض معه للاوضاع الاقتصادية والمالية والتعاون بين لبنان والبنك الدولي.

 

كما استقبل حفيد المهاتما غاندي السيد آرون غاندي.

 

وكان استقبل النائب السابق صلاح حنين.