رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2018

الرئيس بري استقبل وفدين برلمانيين إيطالي وبريطاني وسفيرة الإتحاد الاوروبي ووفد هيومن رايتس ووتش وأبرق للرئيس الأنغولي للتدخل من أجل إعادة فتح المحلات اللبنانية واتصل بالوزير جبران باسيل واللواء عباس ابراهيم

04 تشرين الأول, 2018

 

 

 

 

 

 

 

أبرق رئيس مجلس النواب  نبيه بري الى رئيس جمهورية انغولا، متمنياً عليه التدخل السريع لاعادة فتح المحلات التجارية  وابواب عمل اللبنانيين في انغولا بعد ان جرى عنوة  اقفال هذه المحلات اضافةً الى اعتقال بعض اصحابها وعمالها دون اي سبب معروف، الامر  الذي يلحق اكبر الاضرار ليس فقط بهؤلاء الذين كانوا وهم من خيرة رعايا البلاد واسباب نهضة اقتصادها بل ايضاً يلحق الضرر بانغولا نفسها.

 

وفي ما يلي نص البرقية:

اكتب اليكم لما يجمع بين بلدينا من علاقات تاريخية  اخوية وصداقة عميقة وحرص  متبادل على تعزيزها وازدهار بلدينا.

 

السيد الرئيس،

 

اود ان الفت عنايتكم  للضرر الذي اصاب اللبنانيين في انغولا مؤخراً وقد طاول اقفال اعمالهم ومحلاتهم واعتقال بعضهم دون اسباب معلومة. وهذا يلحق بالضرر الكبير عليهم وعلى عائلاتهم وهذه سابقة لم نعرفها في انغولا.

 

السيد الرئيس،

 

ان تدخلكم لحل هذه الازمة محل تقدير كبير لدى لبنان واللبنانيين واحقاق للعدالة وانصاف لتضحيات اللبنانيين في المساهمة بازدهار بلدكم العزيز.

 

كما اتصل الرئيس بري بوزير الخارجية جبران باسيل لهذه الغاية.

 

واتصل ايضاً بمدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم لاجراء الاتصالات مع المسؤولين الامنيين هناك.

 

واستقبل الرئيس بري قبل ظهر اليوم لجنة الدفاع النيابية الايطالية  برئاسة رئيسها جيانلوكا ريزّو، وجرى البحث  في الوضع الاقليمي والعلاقات الثنائية.

 

واكد الوفد  دعم ايطاليا للبنان والعمل على تعزيز التعاون بين البلدين.

 

ثم استقبل وفدا برلمانياً بريطانياً برئاسة رئيس مجلس المحافظين للشرق الاوسط هيوغو سواير بحضور النائب ياسين جابر، وجرى عرض للعلاقات الثنائية والتعاون البرلماني بين البلدين.

 

واستقبل بعد الظهر سفيرة الاتحاد الاوروبي كريستينا لاسن ودار الحديث حول التطورات الراهنة.

 

كما استقبل وفد منظمة "هيومن رايتس ووتش" برئاسة المدير التنفيذي للمنظمة  كينيث روث Kenneth Roth، ودار الحديث حول نشاط المنظمة وحقوق الانسان. والمعلوم ان مجلس ادارة المنظمة يعقد اجتماعا له في لبنان بين 2 و 5 الجاري في اطار الاجتماعات المنتظمة التي يعقدها في عدد من البلدان.