رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2018

الرئيس بري استقبل وفد من تكتل نواب بعلبك الهرمل والبلديات والوزير السابق غازي العريضي وتلقى اتصالاً من رئيس مجلس الامة الكويتي مستنكراً مقال احدى الصحف الكويتية

05 تشرين الأول, 2018

 

 

 

 

 

 

 

تلقى رئيس مجلس النواب نبيه بري اتصالاً من رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم مستنكراً ما ورد بمقال في احدى الصحف الكويتية ومؤكداً على العلاقات الكويتية - اللبنانية المتينة وعلى تقدير الكويت للرئيس بري.

 

وبدوره اكد الرئيس بري ان عشرات المقالات لا تؤثر بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ولا بعلاقته شخصياً بدولة الكويت الشقيقة.

 

وعرض الرئيس بري بعد ظهر اليوم الوضع في منطقة بعلبك الهرمل لاسيما لجهة الشأن الانمائي والخدماتي في المنطقة مع وفد من تكتل نواب بعلبك الهرمل والبلديات. وتركز الحديث حول انشاء مجلس انماء لبعلبك الهرمل والبقاع وعكار والضنية والمنية والطريق الدائري حول بعلبك. وضم الوفد الوزيرين حسين الحاج حسن وغازي زعيتر والنواب السادة: ألبير منصور، على المقداد، وليد سكرية وابراهيم الموسوي، ورئيس اتحاد بلديات بعلبك نصري عثمان، ورئيس بلدية بعلبك حسين اللقيس، ومدير العمل البلدي في حزب الله حسين النمر، ومسؤول البلديات المركزي في حركة أمل بسام طليس.

 

وقال النائب حسين الحاج حسن بعد الإجتماع:

قمنا كتكتل بعلبك الهرمل مع الاخوة في العمل البلدي في حركة أمل وحزب الله مع رئيس اتحاد بلديات بعلبك ورئيس بلدية بعلبك بزيارة دولة الرئيس بري وهنأناه بمناسبة اعادة انتخابه رئيساً لحركة امل وبالتجديد لقيادة الحركة. وتباحثنا مع دولته في عدد من المواضيع اهمها موضوع انشاء مجلس انماء بعلبك الهرمل والبقاع وعكار والضنية والمنية، واتفقنا معه على ان نعيد طرح اقتراح القانون المتعلق بهذا الموضوع بالتنسيق مع زملائنا النواب المعنيين على دولة الرئيس ليحيله الى اللجان النيابية المشتركة لكي يأخذ طريقه. الموضوع الثاني الذي طرحناه مع دولته هو موضوع طريق الرينغ الدائري حول مدينة بعلبك، واتفقنا مع دولته وسوف يقوم بالاتصالات اللازمة لوضع اعتماد بقانون برنامج من ضمن وزارة الاشغال في موازنة 2019 لهذا الطريق، وتباحثنا بعدد كبير من القضايا الانمائية المتعلقة ببعلبك الهرمل وفي منطقة البقاع عموماً، ودولته طبعاً داعم اساسي وركن أساسي في تنمية منطقتنا وانشاء الله سنتابع واياه التفاصيل الاخرى.

 

وكان الرئيس بري استقبل الوزير السابق غازي العريضي وعرض معه للاوضاع العامة والوضع الحكومي.