رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2018

الرئيس بري يواصل مشاركته في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي ويؤكد: الامان في سوريا يشكل اماناً في العراق ولبنان واملاً للفلسطينيين

16 تشرين الأول, 2018

 

 

 

 

 

 

 

يواصل رئيس مجلس النواب نبيه بري المشاركة في اعمال مؤتمر الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي  ال139 في جنيف.كما بقي على تواصل مع بيروت في اطار متابعة الاتصالات المتعلقة بتشكيل الحكومة، وقال للوفد الاعلامي المرافق ان هناك تقدماً، معرباً عن أمله في الاتفاق على التشكيلة الكاملة وتأليف الحكومة.

 

من جهة اخرى استقبل الرئيس بري في احدى قاعات قصر المؤتمرات حيث اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف بعد ظهر اليوم الوفد البرلماني الايراني المشارك في هذه الاجتماعات برئاسة النائب السيدة فاطمة الحسيني، بحضور النائبين ياسين جابر وميشال موسى والسفير اللبناني في جنيف سليم بدورة والسفير ريان سعيد واعضاء السفارة والوفد الاداري للمجلس.

 

في مستهل اللقاء نوهت رئيسة الوفد البرلماني الايراني بالعلاقات بين البلدين، واشادت بدور الرئيس بري في التصدي للكثير من القضايا في لبنان والمنطقة.واكدت ان ايران تدعم وتساند لبنان في كل المجالات والقضايا وضد العدو الاسرائيلي والارهاب.

 

واكد الرئيس بري  على عمق العلاقة بين لبنان وايران مجدداً شكره للدعم القوي الذي قدمته للمقاومة في لبنان، الذي يشكل عاملاً مهماً الى جانب وحدة اللبنانيين التي تشكل اهم اساليب المقاومة كما عبر دائماً.

 

واضاف:ان وجود الارهاب المتمثل بداعش والنصرة كان هدفه ان نبتعد عن القبلة السياسية للمسلمين والمسيحيين اي القدس والقضية الفلسطينية. وان الهدف كان تغيير البوصلة من خلال هذا الارهاب والفتنة بين المسلمين.

 

واكد على وجوب التنبه لان المخطط مستمر لاستهداف الوحدة في العراق، وخلق ما يشبه الشريط الحدودي في شمالي سوريا.

 

وختم:"ان الامان في سوريا يشكل أماناً في العراق ولبنان، ويعطي املاً على الاقل للاخوة الفلسطينيين باسترداد ارضهم وحقوقهم".

 

ثم استقبل رئيس البرلمان الفرانكوفوني جاك شانيون، ودار الحديث حول تعزيز التعاون بين لينان والفرانكوفونية.

 

على صعيد آخر شارك النائب ميشال موسى اليوم في اجتماعات اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الانسان وقدم مداخلات في مناقشة القرار المتعلق بتعزيز التعاون البرلماني الدولي بشأن الهجرة وادارتها بهدف اعتماد الميثاق العالمي للهجرة. وقد ادخلت تعديلات عديدة على القرار ما يتيح بخلق توازن بين احترام حقوق الانسان من جهة واحترام سيادة الدول من جهة اخرى. والمعلوم ان النائب موسى كان انتخب في ايار الماضي نائباً لرئيس مكتب ادارة لجنة الديمقراطية وحقوق الانسان.

 

وشارك النائب ياسين جابر في اعمال الهيئة العامة صباحاً حيث قدم عدد من رؤساء المجالس والوفود مداخلات حول جدول الاعمال.