تابع رئيس مجلس النواب نبيه بري والوفد المرافق له اليوم، المشاركة في أعمال مؤتمر الإتحاد البرلماني الدولي على صعيد استكمال مناقشات الجمعية العامة وأعمال اللجان الدائمة.

 

وعلى هامش المؤتمر إلتقى الرئيس بري بحضور الوفد  رئيس اللجنة التنفيذية للإتحاد البرلماني الأفريقي سيبريانو كاساما والأمين العام كوفي نزي والسيناتور الدكتور نغاياب بيار فلامبو، ودار الحديث حول تعزيز التعاون بين لبنان والدول الإفريقية على الصعد كافة والتنسيق مع برلمانات هذه الدول أكان في الإتحاد أم في المحافل البرلمانية الأخرى.

 

وقال الرئيس بري بعد اللقاء: "تشرّفت بلقاء رئيس اللجنة التنفيذية والأمين العام للإتحاد البرلماني الأفريقي".

 

وهو لقاء عدا عن أنه مع أشخاص نافذين ومهمّين فهم يمثلون أيضاً 42 دولة. وكان لقاءً حميماً ومُثمر. وتناول العلاقات بين لبنان وكل الدول الأفريقية ومع الإتحاد أيضاً. واتفقنا على خطوات وبرامج لأن هذا الجسر الإنساني القائم بين كل بلد أفريقي ولبنان يجب أن يستخدم في شتى المجالات، ليس فقط الإقتصادية وإنما الثقافية والعلاقات البرلمانية والحكومية، وفي شتّى المحافل الدولية والإقليمية. وانطلاقاً من هنا، فإن الخطوة التالية ستكون دعوة لهم لزيارة لبنان على الأرجح نهاية العام. وسترسل لجنة الشؤون الخارجية النيابية دعوات بهذا الخصوص.