رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2018

الرئيس بري استقبل دوقة لكسمبورغ ووفداً برلمانياً بولونياً والسفير الكويتي

29 تشرين الأول, 2018

 

 

 

 

 

 

 

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر اليوم في عين التينة الدوقة الكبرى للكسمبورغ ماريا تيريزا، وعرض معها للأوضاع في لبنان والمنطقة وقضية النازحين السوريين والأعباء الكبيرة التي يواجهها لبنان جراء هذه القضية.

 

وبعد توديعه الدوقة تيريزا عند مدخل قصر عين التينة سئل الرئيس بري حول الموضوع الحكومي هل اصبح الفول بالمكيول؟

 

فأجاب: "ما فيّي قول، إلاّ تيصير".

ورداً على سؤال آخر قال: "من المفترض ان يحصل شيء اليوم".

 

ثم استقبل الرئيس بري وفدا نيابياً بولونياً برئاسة رئيس جمعية الصداقة البرلمانية البولونية اللبنانية النائب بافيل سكويتيسكي، يرافقه كل من الإتحاد اللبناني الدولي لرجال الأعمال ممثلاً برئيسه الدولي روبير جريصاتي، والنادي البولوني العربي للثقافة والإقتصاد، وذلك بدعوة من الإتحاد اللبناني الدولي لرجال الأعمال، وحضور نائب رئيس حركة أمل هيثم جمعة.

 

ورحب الجانب البولوني بتأسيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية البولونية وأكدوا رغبتهم بالتعاون الدائم بين اللجنتين مما من شأنه تحفيز الإستثمارات وتعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية بين بلونيا ولبنان.

 

وأبلغ الوفد دولة الرئيس عن اللقاء الذي سيعقد غداً الثلاثاء والذي سيتم خلاله توقيع عقد إتفاقية استراتيجية للتعاون بين الإتحاد والنادي البولوني العربي لتحفيز الإستثمارات بين البلدين، متمنياً رعاية دولة الرئيس الدائمة لهذا التعاون.

 

وقد أكد رئيس الإتحاد اللبناني الدولي لرجال الأعمال جريصاتي خلال اللقاء على أهمية هذه الزيارة التي قام بتنظيمها الإتحاد للوفد النيابي البولوني والتي تشمل كبار المسؤولين في كل من لبنان وسوريا بهدف إقامة تعاون استراتيجي بين كل من بولونيا ولبنان وسوريا، وبحيث يلعب لبنان دور الجسر الحيوي للشركات البولونية الراغبة في المشاركة في إعادة إعمار سوريا.

 

وإستقبل بعد الظهر سفير الكويت في لبنان عبد العال القناعي وعرض معه للتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.