اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة تابعت درس اقتراح القانون المتعلق بزراعة القنب للإستخدام الطبي
الثلاثاء 06 تشرين الثاني 2018

اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة درست اقتراح قانون يرمي الى تنظيم زراعة القنب للإستخدام الطبي

home_university_blog_3

             

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة والمتعلقة بزراعة القنب جلسة عند الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر يوم الاثنين الواقع فيه 29/10/2018 برئاسة رئيس اللجنة الفرعية النائب ياسين جابر وحضور النواب السادة: محمد خواجة، هنري شديد، ماريو عون، عاصم عراجي، فادي علامة، بكر الحجيري، انطوان حبشي، عدنان طرابلسي، شامل روكز، ابراهيم الموسوي والياس حنكش.

 

كما حضر الجلسة:

- عن الجامعة الأميركية المهندس محمد فران.

 

وذلك لدرس اقتراح قانون يرمي الى تنظيم زراعة القنب للاستخدام الطبي.


إثر الجلسة قال النائب ياسين جابر:

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة والمكلفة درس قانون تشريع زراعة القنب الهندي لاستعمالات طبية، إجتماعها الأول اليوم، واستمعت الى عرض من قبل إختصاصيين وخبراء في المجال الزراعي، عن موضوع زراعة القنب الهندي.

 

من المفيد ان نوضح ان ما يجري زراعته اليوم اي الحشيشة ليس له علاقة بما نتحدث عنه بالنسبة لزراعة القنب الهندي لاستعمالات طبية. هناك عدة انواع من هذه النبتة، نوع لا يوجد فيه مخدرات، والألياف تأتي من نوع آخر من النبات. الحديث مختلف تماماً بأننا نزرع الحشيشة، الأمر ليس هكذا بل مختلف تماماً.

 

إن اللجنة ستستمع الى عدد كبير من الخبراء والأطباء والإختصاصيين في مهنة صناعة الأدوية والجدوى الإقتصادية، والى شركة ماكنزي والجمعيات المختصة بالموضوع والتي تعنى بمعالجة الإدمان. ستطلع اللجنة على كل المسائل المتعلقة بهذا القانون وانعكاساته وفوائده وسنسير بدراسته، وان شاء الله سنعقد جلسة ثانية ونستمع خلالها الى كثير من الخبراء والإختصاصيين