نقل النواب عن الرئيس نبيه بري بعد لقاء الأربعاء النيابي اليوم في شأن موضوع الحكومة وما آلت اليه الأمور حتى الأن "إنني تكلمت مع من يجب ان اتكلم معهم في هذا الموضوع ولم يبق لنا سوى الدعاء للإسراع في تشكيل الحكومة".

 

ودق الرئيس بري جرس الإنذار مرة اخرى حول الوضع الإقتصادي وتداعياته إجتماعياً ومعيشياً وعلى البلاد عموماً، داعياً الى التبصّر وعدم السقوط في أفخاخ العناوين التي تبدو صغيرة امام الإبتلاء الذي يصيب الأمة على مستوى المنطقة وما تشهده من تطورات خطيرة.

 

وتطرق الرئيس بري الى موضوع تلوث الليطاني فعبّر عن عدم رضاه على المعالجة حتى الآن، داعياً الى وضع النيابة العامة يدها على هذه القضية من اجل حلها حلاً جذرياً.

 

ونقل النواب ايضاً ان الرئيس بري كان يعتزم الدعوة الى جلسة تشريعية، وقد تم توزيع جدول اعمالها على النواب، ولكنه يفضل التريث في ظل الوضع والظروف الآنية.

 

وكان الرئيس بري إستقبل في اطار لقاء الاربعاء الينابي الوزير غازي زعيتر والنواب السادة: سليم عون، ميشال موسى، ابراهيم عازار، فادي علامة، علي عمار، علي بزي، ابراهيم الموسوي، انور الخليل، حسين جشي، وليد سكرية، محمد خواجة، ايوب حميد، امين شرّي، اسطفان الدويهي، نواف الموسوي، نزيه نجم، علي فياض، محمد نصرالله، بلال عبدالله، علي خريس وياسين جابر.

 

كما إستقبل الرئيس بري ظهر اليوم في عين التينة وفداً من بلدة المية ومية برئاسة المطران إيلي بشارة الحداد راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك ورئيس البلدية رفعت ابو سابا ونائب الرئيس وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير بحضور النائب ميشال موسى.

 

وجرى عرض للوضع في البلدة في ضوء الإشتباكات الأخيرة التي جرت في مخيم المية ومية.

 

وشكر الوفد الرئيس بري للجهود التي بذلها لمعالجة الوضع، وإطمأن الى ما سمعه منه حول نتائج هذه الجهود والأجواء التي رافقتها.

 

واشار الرئيس بري الى ان ما جرى هو من اجل عدم تكرار مثل هذه الإشتباكات مؤكداً متابعة كل الأمور المتعلقة بالبلدة لتعزيز امنها وإستقرار اهلها.

 

من جهة أخرى ترأس الرئيس نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة الإجتماع الدوري لكتلة التنمية والتحرير بحضور الوزراء: علي حسن خليل، غازي زعيتر وعناية عزالدين، والنواب السادة: ابراهيم عازار، انور الخليل، ميشال موسى، ياسين جابر، ايوب حميد، علي بزي، علي خريس، علي عسيران، محمد نصرالله، محمد خواجة وفادي علامة.

 

وبعد الإجتماع تلى النائب انور الخليل البيان الآتي:

عقدت كتلة التنمية والتحرير إجتماعها الدوري برئاسة دولة الرئيس نبيه بري وحضور السادة النواب اليوم الاربعاء 31 تشرين الاول 2018 في عين التينة.

 

- وضع دولة الرئيس السادة النواب في أجواء ملف تشكيل الحكومة، وعدم الرغبة في تحديد موعد لجلسة تشريعية نظراً للأجواء السائدة حكومياً.

- ناقشت الكتلة جدول الأعمال المتعلق بالجلسة التشريعية التي لم يحدد موعدها بعد، وإتخذت المواقف اللازمة بصددها.

- تم تشكيل لجنة نيابية من د. فادي علامة ود. ميشال موسى والدكتورة عناية عزالدين لدراسة وتحضير ملف عن الدواء بكل وجوهه.

- موافقة الكتلة على دعم إقتراح قانون شهادة الضمانة العقارية الذي يجيز لكل مالك عقار ل 2400 سهماً منه وخالٍ من اي إشارة حجز او رهن أو تأمين عقاري انه يطلب إصدار شهادة مرتبطة بعقاره هذا يودعها لدى اي مصرف تجاري مرخص له وعامل على اراضي الجمهورية اللبنانية لتستعمل كضمانة وفقاً لما هو منصوص عليه في هذا القانون.