رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2018

الرئيس بري استقبل المجلس الإقتصادي-الإجتماعي والسفير الفرنسي مع وفد من الليسيه والسفير جورج خوري والمحاميتين صونيا عطيه وبرت ابي راشد عقل

06 تشرين الثاني, 2018

 

 

 

 

 

 

 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة هيئة مكتب المجلس الإقتصادي - الإجتماعي برئاسة رئيسه شارل عربيد، وجرى عرض للوضعين الإقتصادي والإجتماعي.

 

وقال عربيد بعد اللقاء: تشرفنا اليوم بزيارة دولة الرئيس بري، ووضعناه في جو العمل والورشة القائمة في المجلس الإقتصادي الإجتماعي، ودولته يحمل همّ الوضعين الإقتصادي والإجتماعي. المطلوب الاسراع في تشكيل الحكومة لكي تستطيع ان تنكبّ على الملفات، ويهمنا ايضا ان ترسل لنا طلبات الرأي لكي يلعب المجلس الإقتصادي دوره الطبيعي. التلاقي مع الكتل النيابية مستمر لكي نطلعهم على كل الدراسات والافكار والرؤى التي نعدّها. وتكلمنا مع دولة الرئيس بري ايضا بشأن عمل اللجان في المجلس النيابي وضرورة ان نتعاون معها ونساعد في الامور الإقتصادية الإجتماعية خصوصاً في الشأن التقني وما يمكن ان يقدمه التقنيون واعضاء المجلس من قيمة مضافة. الواقع الإقتصادي صعب ودقيق ولكن دائما نحن كلبنانيين لن نفقد الامل، والمطلوب الاسراع بالبدء في كل المشاريع المطروحة لكي نتخطى هذه المرحلة الصعبة. التواصل دائم ومستمر مع الرئيس بري الذي يقول دائماً بأن المجلس الإقتصادي هو برلمان اقتصادي، والتعاون قائم مع دولته وقد اخذنا منه الكثير من الافكار وجرى بحثها، وانشاءالله يستمر هذا التعاون.

 

واستقبل الرئيس بري بعد الظهر السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه والمدير العام لليسيه الفرنسية في العالم jean-christophe deberre  جان كريستوف ديبر والسيد فرنسوا بيري وممثلة لبنان في الليسيه السيدة اندريه داعوق.

 

كما استقبل السفير جورج خوري.

 

واستقبل ايضاً المحاميتين صونيا عطيه وبرت ابي راشد عقل.