رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

لجنة حقوق الانسان

لجنة حقوق الإنسان التقت أعضاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب

08 تشرين الثاني, 2018

 

 

 

 

 

 

 

التقت لجنة حقوق الإنسان عند الساعة الثانية عشرة والنصف من بعد ظهر يوم الخميس الواقع فيه 8/11/2018، أعضاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب، وذلك برئاسة رئيس اللجنة النائب ميشال موسى وحضور مقررة اللجنة رلى الطبش والنواب السادة: سيمون ابي رميا، نواف الموسوي وابراهيم الموسوي.
 

وقد حضر عن أعضاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان:

- علي يوسف عن فئة نقابتي الصحافة والمحررين.

- فضل ضاهر عن فئة الأساتذة الجامعيين.

- ريمون مدلج عن فئة المحامين – بيروت.

- رنا الجمل عن فئة المحامين – طرابلس.

- خليل أبو رجيلي عن فئة القضاة.

- فادي جرجس عن فئة نشطاء حقوق الإنسان.

- بسام القنطار عن فئة نشطاء حقوق الإنسان.

- رضى عازار عن فئة نشطاء حقوق الإنسان.

 

اثر الجلسة، قال النائب ميشال موسى:

إجتمعت لجنة حقوق الإنسان اليوم مع الهيئة الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان والمتضمنة مناهضة التعذيب، ونحن نعبر عن سرورنا ان هذه الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان قد ولدت بعد إقرار القانون، اي منذ حوالي السنتين، والذي اقره مجلس النواب من اجل خلق هذه اللجنة المستقلة التي تتابع مواضيع حقوق الإنسان من موقع المستقل، وبالتالي حصل تعيين في آخر جلسة لمجلس الوزراء قبل استقالة الحكومة واليوم هم بانتظار إقرار القانون المالي والنظام الداخلي وعرضه على مجلس الوزراء. وهذه الهيئة بانتظار تشكيل الحكومة من اجل إقرار هذه القوانين وبالتالي الشروع في العمل، وان يكون هناك تطبيق لهذا القانون امر مهم جداً، وان تقوم هذه الهيئة بما يتوجب عليها.

 

نحن في مجلس النواب أبدينا سرورنا بلقائنا معهم وهي اول هيئة لحقوق الإنسان مستقلة في لبنان تطبيقاً للقانون، وأبدينا كل التعاون مع الحفاظ والتشديد حسب نصوص القانون ان يكون موقعهم هو موقع المستق، مع الإستعداد للتعاون في تقديم الأفكار والإقتراحات، اضافة الى التعاون في مواضيع حقوق الإنسان بكل المجالات. واشدد على التعاون مع الحفاظ على ان يكون عمل الهيئة مستقلاً في قرارهم ونتمنى لهم التوفيق.