إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة حقوق الإنسان أحمد سعيد التميمي والسفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبّور، وجرى عرض للتطورات على الساحتين الفلسطينية والعربية والأوضاع في المنطقة.

 

    وقال التميمي بعد اللقاء:

كان هناك حديثاً شيّقاً استمعنا من دولته الى الكثير من المعلومات التي كنا نجهلها لعلمه بالقضية الفلسطينية واهتمامه بها. وقد نقلنا لدولته تحيات فخامة الرئيس ابو مازن. وشرحت له ما تتعرض له فلسطين من إنتهاكات كبيرة جداّ بعد ان قامت الولايات المتحدة الأميركية بنقل سفارتها الى القدس، واليوم هناك معاناة كبيرة في القدس يريدون ان يقسموا المسجد الاقصى الذي هو مكان مقدس للمسلمين ولا لأحد غيرهم، ويريدون تقسيمه زماناً ومكاناً. ويعملون ايضاً على هدم احياء كاملة ووضع كاميرات في شوارعها لمنع اهلنا من ممارسة حياتهم اليومية. وتتعرض القضية الفلسطينية الى هجمة غير عادية بهدم البيوت وإعدام شبابنا وإقتلاع الأشجار خصوصاً شجرة الزيتون المباركة.

                                   

اضاف: نحن في دائرة حقوق الإنسان في اللجنة التنفيذية منظمة التحرير الفلسطينية التي تم استحداثها لإدراكنا بأنه يجب ان يكون هناك متابعة للقضايا الإنسانية والنضالية وقضايا التعذيب من قبل الإحتلال الإسرائيلي. جئنا الى هذا البلد لننهل من الخبرات، ووعدنا دولة الرئيس بعقد إجتماع مع لجنة حقوق الإنسان النيابية وإتصل لهذه الغاية برئيسها النائب ميشال موسى وسنجتمع معها (غداً).

 

ثم استقبل الرئيس بري حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وعرض معه الوضع المالي.

 

كما استقبل الوزير السابق كريم بقرادوني وعرض معه الاوضاع العامة.

                                   

من جهة اخرى تلقى الرئيس بري برقية من رئيس مجلس النواب الروماني Liviu Dragnea مهنئاً بعيد الإستقلال.