عقدت لجنة الصحة والعمل والشؤون الإجتماعية جلسة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه 11/12/2018 برئاسة رئيس اللجنة النائب عاصم عراجي وحضور النواب السادة: فادي سعد، أمين شري، محمد القرعاوي، فادي علامة، ألكسندر ماطوسيان، سليم خوري وماريو عون.

 

واعتذرت عن عدم الحضور النائب عناية عز الدين.

 

كما حضر الجلسة:

- نقيب المستشفيات الخاصة سليمان هارون.

- نقيب الأطباء د. ريمون صايغ.

- محامي نقابة الأطباء شارل غفري.

- نقيب الصيادلة د. غسان الأمين.

- عضو مجلس نقابة الصيادلة د. زياد نصور.

- الصيدلانية رندا عون.

 

وقد استكملت اللجنة درس اقتراح قانون الصيدلة السريرية، فصدقت عدداً من مواد اقتراح القانون  المذكور وستعود يوم الثلاثاء المقبل في 18/12/2018 عند الساعة العاشرة والنصف إلى استكمال ما تبقى من مواد الإقتراح.

 

إثر الجلسة قال النائب عاصم عراجي:

عقدت لجنة الصحة العامة جلستها المقررة لهذا اليوم حيث استكملت درس ومناقشة اقتراح القانون المتعلق بالصيدلة السريرية بحضور النقباء المعنيين (أطباء، صيادلة، مستشفيات).

 

بعد الدرس والمناقشة، صدقت اللجنة عدداً من مواد إقتراح القانون المذكور، لا سيما الأهداف التي تقع في صلب أعمال الصيدلي السريري ومنها سلامة استخدام الدواء عبر خفض الآثار الجانبية عن العلاج الدوائي، وتأمين جودة ونوعية العلاج عبر ضمان الإستخدام الأمثل للدواء وتحسين التعاون مع المريض ومنحه أفضل  إستشارة دوائية ممكنة، وخفض مستوى الإنفاق على العلاج الدوائي.

 

وقد تم الإتفاق على تطبيق الصيدلة السريرية في المستشفيات والمؤسسات الصحية المرخصة والصيدليات الخاصة وذلك وفق الشروط التي يحددها القانون. كما تمت الموافقة على مسؤوليات الصيدلاني السريري ومهامه.

 

وستعود اللجنة إلى استكمال درس بقية الإقتراح يوم الثلاثاء القادم.