رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2019

الرئيس بري استقبل نواباً ضمن لقاء الأربعاء النيابي وترأس إجتماع كتلة التنمية والتحرير

30 كانون الثاني, 2019

 

 

 

 

 

 

 

نقل النواب عن الرئيس بري في لقاء الاربعاء النيابي اليوم ان الإتصالات الجارية في شأن تشكيل الحكومة تتركز على نقطتين: الاولى حول كيفية تمثيل اللقاء التشاوري وليس على مبدأ التمثيل الذي كان قد تمّ الإتفاق عليه. اما النقطة الثانية فتتعلق ببعض اللمسات على بعض الحقائب.

 

واضاف انه حصلت ليل أمس اتصالات وبشائر خير لكن تبقى نقطة صغيرة تتعلق بأن ممثل اللقاء التشاوري الذي هو حصة رئيس الجمهورية يمثل اللقاء، وهناك اشكالية حول ما اذا كان يحضر إجتماع كتلة لبنان القوى او اللقاء التشاوري.

 

ونقل النواب ايضاً ان الرئيس بري قام في اليومين الماضيين بكل ما يلزم في سبيل تسهيل تأليف الحكومة كما فعل في مرات سابقة.

 

ووضع الرئيس بري النواب في اجواء إجتماع هيئة مكتب المجلس اليوم، مشيراً الى ان هناك 9 بنود على جدول اعمال الجلسة العامة التي سيحدد موعدها لاحقاً.

 

وكان الرئيس بري استقبل في لقاء الاربعاء النواب السادة: علي بزي، قاسم هاشم، هاني قبيسي، انور الخليل، محمد خواجة، نقولا نحاس، فيصل الصايغ، ايوب حميد، هادي ابو الحسن، بلال عبدالله، علي درويش، علي خريس، ابراهيم عازار، عدنان طرابلسي، ادغار طرابلسي، علي المقداد، انور جمعة، ابراهيم الموسوي، علي عمار، امين شري، الياس حنكش، علي فياض، محمد نصرالله، ميشال موسى، نزيه نجم، طارق المرعبي وياسين جابر.

 

من جهة أخرى، ترأس الرئيس نبيه بري بعد ظهر اليوم إجتماع كتلة التنمية والتحرير بحضور الوزيرين: علي حسن خليل، وغازي زعيتر والنواب: ابراهيم عازار، انور الخليل، ايوب حميد، ياسين جابر، علي بزي، ميشال موسى، علي خريس، قاسم هاشم، محمد نصرالله ومحمد خواجة.

 

وجرى بحث الأوضاع الراهنة.

 

من جهة اخرى أبرق الرئيس بري الى رئيس البرلمان الجديد في الغابون Faustin Boukoubi مهنئاً بإنتخابه.

 

كما بعث ببرقية مماثلة الى مجلس النواب الارميني Ararat Mirzoyan مهنئاً ايضاً بإنتخابه.