الرئيس بري أبرق للبابا مرحباً بزيارته للمنطقة العربية واستقبل وفدا برلمانياً ايرانياً
الجمعة 01 شباط 2019
الرئيس بري استقبل نواباً ضمن لقاء الأربعاء النيابي وترأس إجتماع كتلة التنمية والتحرير
الأربعاء 30 كانون الثاني 2019

الرئيس بري استقبل مساعد وزير الخزانة الأميركية لشؤون مكافحة تمويل الارهاب والسفيرة الاميركية وهيئة الاشراف على الانتخابات والوزير جمال الجراح و ديوان المحاسبة

home_university_blog_3

             

استقبل رئيس مجلس النواب ظهر اليوم في  عين التينة  مساعد وزير الخزانة الاميركية لشؤون مكافحة تمويل الارهاب مارشال بيلينغسلي والسفيرة الاميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد، وجرى عرض للاوضاع في المنطقة.

 

واكد الرئيس بري على اهمية الحل السياسي في سوريا. وتناول الحديث الوضع الاقتصادي والمالي في لبنان،حيث شدد على اهمية القوانين التي اقرها مجلس النوب سواء لمحاربة تمويل الارهاب او تبييض الاموال والشفافية، منوهاً بدور حاكمية مصرف لبنان والقضاء اللبناني في تطبيق هذه القوانين التي تعالج أية مشكلة تطرأ.

 

واستقبل الرئيس بري هيئة الاشراف على الانتخابات برئاسة رئيسها القاضي نديم عبد الملك، حيث قدمت له تقريرها على الانتخابات.

 

وشكر عبد الملك الرئيس بري على استقباله للهيئة،مشيراً الى التناقضات التي يتضمنها قانون الانتخابات والصعوبات التي واجهتها الهيئة في عملها والاقتراحات والتوصيات التي من شأنها ان تعالج هذه التناقضات والصعوبات.

واثنى الرئيس بري على عمل الهيئة، موضحاً ان قانون الانتخابات يتضمن ثغرات وتناقضات عديدة، وانه  لا بد من مناقشتها ومعالجتها.

 

وجدد التاكيد ان النظام الطائفي شكل ويشكل حجر  عثرة في وجه اي اصلاح، مكرراً التأكيد ايضاً على ان الحل بالدولة المدنية.وركز على دور الاغتراب ومشاركته في الانتخابات.

 

ثم استقبل وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال جمال الجراح.

 

كما استقبل الرئيس بري ديوان المحاسبة برئاسة رئيسه القاضي احمد حمدان الذي قدم له تقرير الديوان السنوي.