الرئيس نبيه بري دعا الى عقد جلسة عامة لمناقشة البيان الوزاري والتصويت على الثقة بالحكومة
الخميس 07 شباط 2019
الرئيس بري استقبل سفراء الهند والاردن وقطر
الثلاثاء 05 شباط 2019

الرئيس بري استقبل نواباً ضمن لقاء الأربعاء النيابي والنيابة العامة المالية برئاسة النائب العام المالي علي ابراهيم والنائب بهية الحريري

home_university_blog_3

             

اعرب الرئيس نبيه بري خلال لقاء الأربعاء النيابي اليوم عن إرتياحه لتشكيل الحكومة. وقال ان امامها تحديات وإستحقاقات كثيرة نأمل في ان تباشر بالعمل لمواجهتها على الصعد كافة لتعويض الوقت الذي اهدرناه ولتحقيق اماني وتطلعات اللبنانيين.

 

وجدد التأكيد على ما كان التزم به وهو ان المجلس النيابي سيواكب عمل الحكومة بورشة عمل وعقد جلسات رقابية وتشريعية شهرية. واشار الى انه اذا ما أقر مجلس الوزراء غداً البيان الوزاري فإنه يعتزم الدعوة الى جلسة الثقة صباحاً ومساءً يومي الثلثاء والاربعاء  المقبلين وبعد ظهر الجمعة اذا اقتضى الأمر.

 

من ناحية اخرى لفت الرئيس بري الى أمر خطير يتعلق بما اقدمت وتقدم عليه اسرائيل من تلزيم وإستغلال مساحة محازية للحدود البحرية الجنوبية للبنان، مشيراً الى ان هذا الامر يشكل تعدياً على السيادة اللبنانية ويستهدف مخزوننا وثروتنا النفطية ومياهنا.

 

وقال ان هذه المسألة لا يمكن السكوت عنها وسأثير هذا الموضوع غداً مع رئيس الحكومة الإيطالية الذي يزور لبنان ومع المسؤولين وجهات دولة معنية.

 

واوضح ان لبنان لزم البلوك التاسع لثلاث شركات ايطالية وفرنسية وروسية وان هذا الإعتداء الإسرائيلي يأتي على الرغم من ان هذه الشركات ابتعدت 25 كيلومتراً داخل الحدود اللبنانية الجنوبية البحرية.

 

وكان الرئيس بري استقبل في اطار لقاء الاربعاء النيابي النواب السادة: بكر الحجيري، قاسم هاشم، علي بزي، محمد خواجة، هنري حلو، ابراهيم عازار، فادي علامة، هادي ابو الحسن، غازي زعيتر، انور الخليل، علي خريس، سليم عون، عدنان طرابلسي، حسن فضل الله، ياسين جابر، علي عمار، حكمت ديب، ايوب حميد، هاني قبيسي، فيصل الصايغ، امين شري، نقولا نحاس، علي المقداد، علي درويش، انور جمعة، نزيه نجم، علي فياض وحسين جشي.

 

ثم إستقبل الرئيس بري النيابة العامة المالية برئاسة النائب العام المالي علي ابراهيم في زيارة تهنئة بالعام الجديد.

 

وإستقبل الرئيس بري بعد الظهر النائب بهية الحريري التي وجهت له دعوة للمشاركة في "منتدى الطائف - إنجازات وأرقام وشركاء" الذي سيعقد بمناسبة 14 من شباط.

 

من ناحية ثانية ابرق الرئيس بري الى المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية آية الله السيد علي خامنئي مهنئاً بذكرى إنتصار الثورة الإسلامية.

 

كما بعث ببرقيتين مماثلتين الى الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني ورئيس مجلس الشورى الدكتور علي لاريجاني.

 

وأبرق الرئيس بري ايضاً الى رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح مهنئاً بإعادة إنتخابه.