إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة وزير العمل كميل ابو سليمان الذي قال بعد اللقاء:

تشرفت بزيارة الرئيس نبيه بري الذي تربطني به معرفة قديمة، وتركز البحث على كيفية تطبيق ما جاء في البيان الوزاري خصوصاً في ما يتعلق بوزارة العمل.

 

لقد ركز البيان على ان التصدي للتحديات، يتطلب ورشة عملٍ وتعأون مشترك بين السلطتين التنفيذية والتشريعية. كما تحدث عن إصلاح وتحديث الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، ووزير العمل هو الوزير الوصي عليه، وذلك من خلال إعادة النظر بقوانينه وهيكليته ونظامه وإيجاد الحلول للمشكلات التي يواجهها.

 

وهذا ما تركز عليه البحث اليوم مع الرئيس بري الذي يتطلع ان يتخطى صندوق الضمان المشاكل التي يواجهها ويكون اكثر فاعلية ويوفر افضل الخدمات للشعب اللبناني.

 

كما تطرقنا الى تحديث قانون العمل وتطوير وتحديث المؤسسة الوطنية للإستخدام من ضمن خطة لمكافحة البطالة الذي تحدث عنهم البيان الوزاري ايضاً. واطلعت الرئيس بري على تصوري لذلك، وابلغته انني اعول كثيراً على دعمه للورشة التشريعية لتحديث قانون العمل الذي مضى وضعه اكثر من 70 عاماً وشهد بعض التعديلات آخرها منذ اكثر من 18 عاماً. وهذه الورشة تتطلب تضافر الجهود بين الجميع لما فيه مصلحة المواطن اللبناني أولاً.

 

من جهة اخرى ابرق الرئيس بري الى امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح مهنئاً بالعيد الوطني ومتمنياً الاستقرار والازدهار للكويت الشقيقة.

 

كما بعث ببرقية تهنئة مماثلة الى رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم.

 

ثم إستقبل الرئيس بري السفير العراقي في لبنان علي العامري الذي قال بعد الزيارة:

التقينا هذا اليوم بدولة الرئيس بري، والحقيقة ان اللقاء مع دولته يكون دائماً ممتعاً ويتنأول كل المشاكل والهموم التي تحيط بالمنطقة، خصوصاً العلاقات العراقية - اللبنانية وكيف الوصول بها الى افضل ما يمكن. كذلك نقلت لدولته تحيات رئيس مجلس النواب العراقي الاستاذ محمد الحلبوسي ودعوته لزيارة العراق. وقبل الدعوة مشكوراً وسيحدد موعد لهذه الزيارة خلال الأيام المقبلة بالتنسيق مع مكتب الرئيس بري. وستكون هذه الزيارة زيارة تاريخية للعراق تتنأول العلاقات التاريخية وكيفية تطويرها مع كل الكتل السياسية العراقية.

نتمنى لدولته الرئيس بري طول العمر والصحة والسلامة، وان نراه ان شاء الله في بغداد قريباً.

 

كما إستقبل السفير البريطاني في لبنان كريس رامبلنغ وعرض معه للتطورات الراهنة.

 

وإستقبل بعد الظهر وزير المهجرين غسان عطالله وعرض معه شؤون الوزارة.