رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2019

الرئيس بري استقبل قائد قوات اليونيفيل والوزيرين حسن مراد وفادي جريصاتي وتجمع العلماء المسلمين

23 نيسان, 2019

 

 

 

 

 

 

 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر اليوم في عين التينة قائد قوات اليونيفيل في الجنوب الجنرال ستيفانو ديل  كول، وجرى عرض للاوضاع في الجنوب لا سيما الخروقات الاسرائيلية المستمرة، وتركز الحديث حول الخط الازرق والحدود البحرية.

 

واكد الرئيس بري استعداد لبنان لتثبيت الحدود البحرية اللبنانية والمنطقة الاقتصادية الخاصة عبر الآلية التي اعتمدت  في ترسيم الخط الازرق باشراف الامم المتحدة.

 

واعرب الجنرال ديل كول  عن امكانية اعتماد الآلية ذاتها في ترسيم الحدود البحرية ما يعزز ترسيخ الامن والاستقرار.

 

ثم استقبل الرئيس بري وزير الدولة  لشؤون التجارة الخارجية الوزير حسن مراد  وعرض معه الاوضاع العامة.

 

واستقبل  الرئيس بري بعد الظهر وفد تجمع العلماء المسلمين.وبعد اللقاء صرح القاضي الشيخ احمد الزين باسم الوفد بما يلي:تشرفنا  بلقاء دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، وكان اللقاء مناسبة للتباحث بالاوضاع في لبنان والمنطقة، وقد اطلعنا من دولته على الازمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان والحلول التي تعمل الدولة على صياغتها للخروج منها، كما اطلعنا من دولته على التهديدات الصهيونية والخطوات التي يتخذها لبنان للوقوف بمواجهتها ومنع التعدي على حدودنا، خاصةً لجهة الحدود البحرية وسعي الكيان الصهيوني  لسرقة ثرواتنا النفطية.

 

من جهتنا اكدنا لدولة الرئيس الاستاذ نبيه بري على ما يلي:

 

اولاً: اكدنا على ضرورة مواجهة الازمة الاقتصادية باجراءات وضرائب يجب ان لا تمس ذوي الدخل المحدود والفقراء، بل لا بد من ان تطال اصحاب الدخل العالي وان تستوفي الدولة حقوقها في الاملاك البحرية والنهرية.

ثانياً: اكدنا لدولته ان منع الهدر ومكافحة الفساد واعتماد الشفافية ومنع التلزيم بالتراضي هو السبيل لانجاح اي خطة اقتصادية وبدون هذه الامور تكون الاجراءات كمن يضع الماء في السلة.

ثالثاً: اكدنا لدولته على ضرورة صون الوحدة الوطنية في هذه المرحلة الصعبة ونوهنا بدوره  الرائد في المحافظة على هذه الوحدة وتقريب وجهات النظر، فحكومة الوحدة الوطنية لن تكون مفيدة ان لم تستند الى وحدة حقيقية وتقديم مصلحة الوطن على المصالح الفئوية والحزبية.

رابعاً: اكدنا لدولته على ضرورة مواجهة التهديدات الصهيونية المدعومة من الولايات المتحدة الامريكية خاصة مع قرب اعلان صفقة القرن التي تعني تهديداً مباشراً للبنان لتضمنها توطين الفلسطينيين في البلاد التي لجأوا اليها، واكدنا على ان الثلاثية الماسية " الجيش والشعب والمقاومة" هي الطريق الوحيد لمواجهة هذه التهديدات.

 

واستقبل بعد الظهر ايضاً وزير البيئة فادي جريصاتي وبحث معه الوضع وشؤون الوزارة وملف النفايات والمقالع والكسارات.