رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2019

الرئيس بري استقبل نواباً ضمن لقاء الأربعاء النيابي ومجلس عمدة مؤسسات الرعاية الاجتماعية-دار الأيتام الإسلامية و ترأس اجتماع كتلة التنمية والتحرير

24 نيسان, 2019

 

 

 

 

 

 

 

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري في لقاء الأربعاء النيابي أن لا إستهداف على الإطلاق للفئات الفقيرة وذوي الدخل المحدود والفئات المتوسطة، مشيراً الى أن كل ما يقال أو ينشر في هذا الصدد يندرج في إطار التأويلات.

 

وجدد التأكيد أن المجلس النيابي خلال مناقشة الموازنة سيتصدى لمثل هذه الطروحات والإجراءات، مع التأكيد مرة أخرى أن هذا الأمر غير مطروح.

 

وشدد مرة أخرى على ضرورة أن يساهم الجميع في إنقاذ البلد من الوضع الاقتصادي الصعب، مؤكداً على أهمية تخفيض العجز لتجاوز هذا الوضع المتأزم.

 

ونقل النواب عن الرئيس بري أنه كان ينوي الدعوة الى جلسة استجواب في الثلاثين من الشهر الجاري لكنه عدل عن ذلك لعدم وجود سوى استجواب واحد.

 

وفي مستهل لقاء الأربعاء توجه الرئيس بري للبنانيين عموماً والمسيحيين خصوصاً بالتهاني بمناسبة عيد الفصح المبارك سواء الذين يتبعون التقويم الغربي أو الشرقي.

 

وكان حضر لقاء الأربعاء النيابي النواب السادة: هادي أبو الحسن، بلال عبدالله، أنور الخليل، فيصل الصايغ، علي بزي، قاسم هاشم، هاني قبيسي، عدنان طرابلسي، أيوب حميد، محمد خواجة، مصطفى الحسيني، ابراهيم عازار، سليم عون، علي خريس، الوليد سكرية، غازي زعيتر، حسين جشي، فادي علامة، أمين شري، وجهاد الصمد.

 

وكان الرئيس بري استقبل مجلس عمدة مؤسسات الرعاية الاجتماعية - دار الايتام الاسلامية برئاسة رئيس مجلس العمدة فاروق جبر وقدم الوفد لدولته دعوة لحضور الافطار المركزي الذي تقيمه مؤسسات الرعاية الاجتماعية في شهر رمضان المبارك .

 

من جهة أخرى ترأس الرئيس نبيه بري بعد ظهر اليوم اجتماع كتلة التنمية والتحرير بحضور الوزيرين علي حسن خليل وحسن اللقيس، والنواب: ابراهيم عازار، أنور الخليل، ميشال موسى، أيوب حميد، غازي زعيتر، علي بزي، هاني قبيسي، قاسم هاشم، علي خريس، عناية عز الدين، فادي علامة، ومحمد خواجة.

 

وبعد الإجتماع تلا الأمين العام للكتلة النائب أنور الخليل البيان الآتي: اجتمعت كتلة التنمية والتحرير برئاسة دولة الرئيس نبيه بري بعد ظهر اليوم، وكانت قد ألفت لجنة من أعضائها لإعداد اقتراح قانون جديد للإنتخاب.

وقد تمت اليوم دراسته ووافقت الكتلة عليه بالإجماع بعد إدخال التعديلات اللازمة، على أن تبدأ جولة مشاورات واسعة مع الكتل النيابية لتقديمه بعد ذلك الى المجلس النيابي.