رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2019

الرئيس بري استقبل رئيس الوزراء المصري، وزير الشؤون الخارجية الاسباني ووفد من تلامذة مدرسة الليسيه فردان

03 أيار, 2019

 

 

 

 

 

 

 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد الظهر رئيس الوزراء المصري والوفد المرافق في عين التينة ، وتركز الحديث حول تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين، وتطرق الى التطورات الراهنة .

 

وبعد اللقاء قال الرئيس بري: "شرف كبير ان استقبل في هذا اليوم على أبواب شهر رمضان المبارك دولة رئيس مجلس الوزارء المصري . هذه الزيارة التي اصطحب معه بها اغلبية من اعضاء مجلس الوزراء المختصين بشتى المجالات والمشاريع. وكلنا يعلم لبنان كم هو بحاجة لاستثمارات عديدة تأتي من اخواننا واشقائنا وخصوصاً من الشقيقة الكبرى مصر . لن اطيل الشرح اكثر من ذلك واترك المجال لاخي دولة الرئيس ."

 

وقال رئيس الوزراء المصري: "شرف كبير لي ولزملائي الوزراء المصريين ان نكون في معيّة دولة الرئيس بري ، ودولته شخصية وقامة عربية عظيمة ومشهورة يعرف قيمته كل العرب وما هي اسهاماته في القضية العربية وإعلاء العروبة بصفة دائمة . وكان لي الشرف ان تكون في معيّته اليوم ، وتناقشنا في الشأن العربي وفي عدد من القضايا التي تهم الدول العربية . وتطرقت المحادثات الى الجوانب المختلفة في هذه الزيارة . واحطت دولته في بعض النقاط التي نناقشها مع دولة الرئيس الحريري . وانشاء الله الموضوعات الاقتصادية المهمة في مجالات الكهرباء والطاقة التي نحن على أتّم الاستعداد في مصر ان نقدم الدهم لشقيقتنا لبنان ."

اضاف: "نقلت بالتأكيد تحيات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولته وحرصه الشديد ايضا على تهنئته بشهر رمضان المعظّم وكذلك تعبير سيادته لدولة الرئيس بدعم مصر الكامل للبنان وعروبة لبنان قي هذه الفترة ."

 

سئل : هل هناك من رسالة سياسية الى المسؤولين اللبنانيين ؟

اجاب : "مصر حريصة كل الحرص على دعم الشقيقة لبنان ، وفي الحقيقة ان العلاقات التاريخية والتوافق في كل القضايا السياسية الكبرى التي تهم البلدين اعتقد الحمدلله هي موضع اعجاب وحب وتبادل مشترك بين الدولتين ، وبالتالي هذه الزيارة هي لنؤكد على دعم مصر المستمر لشقيقتها لبنان والوقوف الى جانبها في اي شيء تطلبه ."

 

وكان الرئيس بري استقبل قبل الظهر وزير الشؤون الخارجية الاسباني Joseb Borrell Fontelles وعرض معه العلاقات الثنائية والاوضاع في لبنان والمنطقة .

 

واستقبل بعد الظهر تلامذة الصف الثالث متوسط من مدرسة البعثة العلمانية الفرنسية - الليسيه فردان بصحبة المعلمتين سهام قمبريس وملك بيضون .

ورحب الرئيس بري بالتلامذة الذين هم المستقبل المشرق للبنان ، مؤكدا على اهمية التحصيل العلمي وتعزيز القطاع التربوي .

وأجرى التلامذة حوارا مع دولته هو الاول للموقع الالكتروني للمدرسة.