استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر اليوم في عين التينة المدير السياسي للخارجية البريطانية ريتشارد مور والسفير البريطاني في لبنان كريس رامبلنغ وجرى عرض الاوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة.

 

من جهة اخرى تلقى الرئيس بري برقية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مهنئاً بحلول شهر رمضان المبارك.

 

واستقبل الرئيس بري بعد الظهر رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب الذي قال بعد اللقاء:

شكرت الرئيس بري على كل الجهود التي يقوم بها خصوصاً في ما يتعلق بالجهود التي بذلها والتي على علاقة بساحة الجبل، ودولته دائماً في الاوقات الحرجة والصعبة يكون صمام الامان، خصوصاً ان اي خلاف ينعكس على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مقيت ومزعج ومقرف وكأن هناك مشكلة بين طائفتين او مشكلة بين جزئين من طائفتين وهذا امر مزعج بالكامل.اعتقد ان ما يقوم به دولته كسر الجليد وهذا امر ممتاز، ونحن نقدره على هذا الامر.

 

أضاف: الامر الاخر بادر اليوم الحزب التقدمي الاشتراكي بتسليم فخامة رئيس الجمهورية اسقاط الحق بحادثة الشويفات، وهذه خطوة ايجابية وبالتأكيد ستنعكس على كل الاجواء في الجبل ونحن طبعاً نؤيدها لان اليوم هو وقت لملمة الجروح وليس فتحها.

 

الامر الثالث هو الاضرابات التي تحصل، وكل ساعة "ينبّت" اضراب ولا اعرف من هي اليد الخفية التي تحرك هذه الامور، ولكن اذا كان هناك من يجب ان يضرب فهو المواطن الذي تؤخذ منه كل هذه الاموال لتغطية عملية الهدر التي تتم والفساد الذي يحصل. ونقول بكل صراحة صحيح ان هذا الموظف له حق ولكن يجب ان نتحمل كلنا المسؤولية. اليوم هناك مركب يغرق ماذا نفعل؟ هل نكمل بغرق المركب ام نبدأ بتخفيف الحمولة الزائدة. كلنا يجب ان نتحمل المسؤولية وان يكون لدينا الجرأة باتخاذ قرار واحد في هذا الامر.دولة الرئيس كان واضح وبالامس كان اللقاء الرئاسي ممتازاً بأنه على الجميع ان يتحمل المسؤولية  وكذلك لا يجوز ان نحكي شيئاً في الاجتماعات المغلقة وفي الخارج نتكلم بطريقة شعبوية. الكل يجب ان يتحمل المسؤولية فلا يوجد احد غير متضرر او لا يتحمل مسؤولية، الا اذا كنا نريد ان نسلم البلد الى مجموعة متعهدين، خمسة او ستة متعهدين في البلد نعمل عندهم هذا يصبح امر آخر، وهذا لا يقبل به احد، فلا نحن نقبل به ولا دولته يقبل بذلك ولا احد يقبل بذلك ايضاً. الواضح ان ما يحصل هو اننا نحاول ان "ندق"بكثير من الامور وعندما نصل الى مكان معين نحس ان هناك خطوطاً حمراء.لا، هذا امر لا يجوز.