لجنة الشباب والرياضة أقرت إقتراح قانون إنشاء الأكاديمية الوطنية للرياضة
الخميس 30 أيار 2019
لجنة الشباب والرياضة تابعت درس موضوع إنشاء الأكاديمية الرياضية
الخميس 09 أيار 2019

لجنة الشباب والرياضة تابعت درس موضوع إنشاء الأكاديمية الرياضية وناقشت فكرة إلزامية مادة الرياضة في الإمتحانات الرسمية

home_university_blog_3

             

عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة عند الساعة التاسعة والنصف من قبل ظهر يوم الأربعاء الواقع فيه 15/5/2019، برئاسة رئيس اللجنة النائب سيمون أبي رميا وحضور النواب السادة: علي المقداد، فادي علامة، إدغار معلوف، أنور جمعة، سامي فتفت وعدنان طرابلسي.

 

كما حضر الجلسة:

- رئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية مازن قبيسي.

- المحاضر الأولمبي الدولي قي الإدارة الرياضية جهاد سلامة.

 

وقد تابعت اللجنة درس موضوع إنشاء الأكاديمية الرياضية.

 

إثر الجلسة قال النائب سيمون أبي رميا:

إجتمعت لجنة الشباب والرياضة واستكملت اليوم متابعة درس إقتراح قانون إنشاء الأكاديمية الوطنية للرياضة، وهذا الإقتراح له علاقة بالمسار التربوي الرياضي للتلامذة، ومن أجل الإطلاع أيضاً على الواقع الرياضي المدرسي من الأستاذ مازن قبيسي الذي أطلع اللجنة على الأنشطة التربوية المدرسية لعام 2018-2019. وجرى نقاش عميق حول المسار والترابط الموجود بين التلميذ وهو في المدرسة حتى يصل الى الجامعة ليتمكن في ما بعد من الدخول في المسار الرياضي الطبيعي من خلال الإتحادات واللجنة الأولمبية اللبنانية، بخطة أن يكون هناك أبطال لبنانيين يحرزون الميداليات الأولمبية والدولية، وبالتالي، توصلنا الى توصيات خلال إجتماع اليوم:

 

أولاً البت بالإقتراح موضوع الدرس وهو إنشاء الأكاديمية الوطنية للرياضة إنما هذا يجب أن يتكامل مع إقتراح قانون آخر سنبدأ بتحضيره له علاقة بالتربية الرياضية، على ان تصبح في المنهاج الرياضي اي أن تكون هناك مدارس في لبنان متخصصة من أجل إعطاء حصص رياضية للتلامذة الذين يريدون التوجه أكثر نحو التخصص في الرياضة.

 

أيضاً كانت هنالك فكرة إلزامية مادة الرياضة في الإمتحانات الرسمية التي هي موجودة في كل دول العالم عدا لبنان وكلنا يعلم الفوائد الإجتماعية والصحية. عندما يبدأ التلميذ من مدرسته يعرف أهمية الرياضة ويبدأ بممارستها في عمر مبكر.

 

كل هذه الأفكار طرحت اليوم خلال إجتماع اللجنة وسيكون لنا إجتماع الخميس المقبل لمتابعة درس هذا الإقتراح.