في اول موقف رسمي لبناني رداً على ما اعلنه جاريد كوشنير حول المرحلة الأولى من صفقة القرن،

علق رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري بالقول:

 

بانتظار موقف لبناني رسمي جامع وموحد حيال ما كشفه السيد جاريد كوشنير عراب ما يسمى صفقة القرن عن خطوات المرحلة الأولى من ما يسمى صفقة القرن والتي تتضمن  استثمارا بمبلغ   50 مليار دولار في عدد من الدول العربية ومن بينها لبنان .

 

ولكي لايفسر البعض الصمت الرسمي اللبناني قبولاً  للعرض المسموم ,نؤكد على ان ا?ستثمار الوحيد الذي لن يجد له في لبنان ارضا خصبة هو أي إستثمار على حساب قضية فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني بالعودة الى ارضه واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

 

واضاف الرئيس بري: يخطئ الظن من يعتقد ان التلويح بمليارات الدولارات يمكن له ان يغري لبنان الذي يئن تحت وطأة ازمة اقتصادية خانقة  على الخضوع أوالمقايضة على ثوابته غير قابلة للتصرف وفي مقدمها رفض التوطين الذي سنقاومه مع الأشقاء الفلسطينيين بكل اساليب المقاومة المشروعة.

 

وختم الرئيس بري تعليقه بالقول: نربأ بما تبقى من الحياء العربي ان لا يفسح المجال لإستخدام الجغرافية العربية مساحة لتنفيذ حكم الإعدام بقضية العرب والمسلمين الأولى قضية فلسطين التي وللأسف كالعادة  تتعرض لمحاولة اغتيال بسلاح المال العربي...

 

مستر كوشنير لن يكون لبنان واللبنانيون شهود زور او شركاء ببيع فلسطين بثلاثين من الفضة،  ان فلسطين ومسجدها الأقصى وكنيسة المهد قبل ان يكونوا  قضية جغرافية وشعب هي قضية سماوية وهي بعين اهلها ومقاومتها وبعين رب السماء