تابع رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري تداعيات الأحداث المؤلمة التي حصلت امس في الجبل وانعكاساتها على الأوضاع العامة وقد اجرى لهذه الغاية سلسلة من الإتصالات لتطويق ذيول ماحصل.

 

وقال الرئيس بري معلقاً: الوقت الآن هو للإحتكام للعقل والحكمة وبذل كل مستطاع من أجل الحفاظ على الوحدة والإستقرار العام ولنا ملئ الثقة بعقلاء الجبل الاشم .

 

وختم الرئيس بري : فليأخذ القضاء دوره في التحقيق حتى النهاية .

 

وكان الرئيس بري قد استقبل في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة القائم بأعمال سفارة جمهورية كازاخستان في لبنان السيد ايرجان كاليكينوف يرافقه القنصل الفخري لكازاخستان يوسف كنعان .

 

القائم بالأعمال الكازاخي وضع رئيس المجلس بالإجراءات التي اتخذتها حكومة بلاده لتطويق ذيول  الأحداث الأخيرة التي استهدفت عدداً من افراد الجالية اللبنانية والجاليات  والعربية في كازاخستان مبدياً حرص بلاده على بناء امتن العلاقات مع لبنان والدول العربية، القائم بالأعمال طمأن الرئيس بري بأن كافة المصابين قد غادروا المستشفيات .

 

كاليكينوف سلم الرئيس بري دعوة للمشاركة في اعمال المؤتمر البرلماني الأورو آسيوي الذي سيعقد في العاصمة الكازاخية نور سلطان في شهر ايلول القادم .

 

وكان الرئيس بري  قد استقبل  مدير الجوار في الإتحاد الأوروبي كريستيان دينيالسون بحضور سفيرة الإتحاد في لبنان كريستينا لاسن على رأس وفد من الإتحاد  بحضور مستشار رئيس المجلس الدكتور محمود بري .

 

واجرى رئيس المجلس إتصالاً برئيس مجلس إدارة مؤسسات أمل التربوية منوهاً بالنتائج المميزة التي أحرزها طلابها على مستوى لبنان في الشهادة المتوسطة البروفيه.