لليوم الثالث على التوالي، تابع المجلس النيابي مناقشة ودرس مشروع الموازنة العامة والموازنات الملحقة لعام 2019، برئاسة دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري. فاستكمل السادة النواب مناقشتهم للموازنة العامة وطرحوا عدة مواضيع تتعلق بهذه الموازنة.

 

بعدها رد وزير المال علي حسن خليل على السادة النواب حول المواضيع التي طرحوها والمتعلقة بموازنة 2019، وشرح كل النقاط الذي اثاروها.

 

وفي ختام مناقشة مشروع الموازنة، رد دولة رئيس الحكومة على مداخلات السادة النواب حول المواضيع التي طرحت من قبلهم في الجلسة. وعرض بشكل موجز ماهية موازنة 2019.

 

ثم صدق المجلس النيابي قانون نشر الموازنة عن سنة 2019 وإنجاز قطوعات الحسابات وتأمين الموارد اللازمة لديوان المحاسبة. وقد اعترض كل من التواب جميل السيد، بوليت يعقوبيان، سامي الجميل، الياس حنكش، ميشال معوض، نديم الجميل، عماد واكيم، فيصل كرامي، جهاد الصمد وأسامة سعد، وامتنع عن التصويت كل من السادة النواب: جورج عدوان، جورج عقيص، إدي أبي اللمع، وهبي قاطيشا، أنطوان حبشي، شوقي دكاش، فادي سعد وأنيس نصار.

 

بعدها رفع دولة الرئيس نبيه بري الجلسة الى تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الجمعة الواقع فيه 19 تموز 2019، للبدء بإقرار مواد الموازنة العامة والموازنات الملحقة لعام 2019.