الرئيس بري تسلم درع الإمام السيد موسى الصدر من لجنة تكريم المعلم بطرس البستاني واستقبل السفيرة الاميركية والنائب بهية الحريري والعلامة فضل الله والسفير السابق جورج خوري
الثلاثاء 23 تموز 2019
الرئيس برّي تلقى رسالة من رئيس المجلس الفلسطيني
الثلاثاء 16 تموز 2019

الرئيس بري استقبل سفراء الاتحاد الاوروبي والنروج وبريطانيا ومستشار وزراة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الاوسط والوزير السابق وئام وهاب وتلقى رسالة من إسماعيل هنية

home_university_blog_3

             

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة سفيرة ا?تحاد ا?وروبي في لبنان كريستينا ?سن في زيارة وداعية.

 

وايضا ولمناسبة انتهاء مهامها كسفيرة لبلادها في لبنان الرئيس بري استقبل سفيرة مملكة النروج السيدة لين لند.

 

كما عرض رئيس المجلس الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة خلال استقباله مستشار وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الاوسط الجنرال السير جون لوريمر بحضور سفير بريطانيا في لبنان كريس رامبلينغ.

 

وبعد الظهر إستقبل الرئيس بري رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب الذي قال بعد اللقاء: إنطلاقاً من حرص الرئيس نبيه بري على الوضع في الجبل والجهود التي بذلها لإيجاد حل للأزمة الناشئة عن جريمة قبرشمون كان لابد من التشاور مع دولته والجميع يعرف حرص الرئيس بري على الوضع الدرزي كحرصه على الوضع الشيعي والوضع الوطني بشكل عام.

 

واضاف: آن الأوان لوضع حد لهذه الأزمة بما يحفظ كرامة الجميع وان لا يخرج أحد من هذه الأزمة ويعتبر نفسه خاسراً او بحاجة ربما لتعويض حول هذه الخسارة، ونحن نعتبر المير طلال ارسلان هو صاحب الدم وهو الذي يقرر في هذا الموضوع ونحن مع ثقتنا بالمحكمة العسكرية وانا شخصياً اثق بالقاضي بيتر جرمانوس وهو يمكن ان يضع الحق في نصابه. نحن بحاجة لإيجاد مثل هذا المخرج ولكن المخرج الذي يضمن كرامة الجميع ويمنع تكرار ما حصل. لأنه لا يمكن ان نبقى يومياً نقوم بمعالجة المشاكل هذا يقطع طريق او هذا يمنع ذاك من الدخول ان هذا الامر ينتهي بالسياسة لا أحد ينزل على الأرض من دون قرار سياسي لذلك المطلوب معالجة الامر بالسياسة.

 

وهاب ختم قائلاً: لقد اصبح هناك حاجة في ظل الوضع الإقتصادي السيئ والمتأزم لعقد جلسة مجلس الوزراء قريباً.

 

على صعيد أخر تلقى رئيس مجلس النواب نبيه بري رسالة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية اعرب فيها عن تقديره لمواقف الدولة اللبنانية المؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع من اجل تحرير ارضه واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف مثمناً موقف الرئيس بري الرافض لكل محاو?ت تصفية القضية الفلسطينية وتغييبها عبر ما يسمى صفقة القرن.

 

وأعرب هنية في رسالته عن أسفه للإجراءات التي بدأت وزارة العمل اللبنانية بتطبيقها بحق العمال الفلسطينيين.

 

وقال هنية في رسالته: نتطلع الى دولتكم للتدخل من أجل وقف هذه ا?جراءات وتمكين العمال الفلسطينيين من العيش بكرامة وهم ضيوف عندكم وسيبقون محافظين على هويتهم ومتمسكين بحق عودتهم الى مدنهم وقراهم التي هجروا منها.

 

وكان الرئيس بري قد إستقبل مساء امس أمين عام الإتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة.