اكد رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال لقاء الاربعاء النيابي ان ما حصل من اجماع لبناني حول ادانة ورفض العدوان الاسرائيلي الذي استهدف لبنان قبل ايام كان بمثابة اولى بشائر الانتصار على مستوى الوحدة الوطنية.

 

الرئيس برّي وضع النواب في اجواء اللقاء الاقتصادي المرتقب في القصر الجمهوري مشيراً الى انه بامكان اللبنانيين على المستويات الرسمية وذوي الاختصاص التي تشارك  والمدعوة للاجتماع الخروج بنقطتين اساسيتين بالحد الادنى وبخطة متوسطة المدى واخرى بعيدة المدى النقطة  الاولى الوصول الى موازنة 2020 ضمن سقف منخفض وفي الوقت الدستوري.

 

والنقطة الثانية هي الكهرباء التي تشكل  ثلث العجز في الموازنة  العامة، وأمل الرئيس برّي بان يشكل اللقاء فرصة اساسية لاتخاذ قرارات جوهرية مجدداً التأكيد على وجوب العمل من اجل تنفيذ كافة القوانين التي ما زال يتم تجاهل تطبيقها واصدار المراسيم التطبيقية حيالها.

 

وكان الرئيس بري قد  استقبل في لقاء الاربعاء  النيابي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة النواب السادة: ابراهيم عازار،نزيه نجم،عاصم عراجي،ميشال موسى،حسين جشي،محمد خواجة،جهاد الصمد،علي بزي،ابراهيم الموسوي، قاسم هاشم، غازي زعيتر،عدنان طرابلسي، فادي علامة، انور الخليل، علي عمار، علي المقداد، حسن فضل الله،الوليد سكرية، هاني قبيسي، ياسين جابر، نعمة فرام، امين شري، محمد القرعاوي، مصطفى الحسيني ، علي فياض وعناية عز الدين.

 

وفي اطار جولته التعارفية على الرؤساء استقبل رئيس مجلس النيابي سفير نيوزيلندا لدى لبنان السيد غريغ لويس.