عقدت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الإثنين الواقع فيه 16/9/2019 برئاسة رئيس اللجنة النائب سمير الجسر وحضور النواب السادة: محمد خواجه، الوليد سكرية، جان طالوزيان، علي عسيران، سامي الجميل، عثمان علم الدين، فادي سعد، وهبه قاطيشا، أنور الخليل، علي عمار، شامل روكز، قاسم هاشم ورلى الطبش.

 

كما حضر الجلسة:

- عن وزارة الخارجية والمغتربين السفير حسين حيدر والقنصل سماح دبوق.

- عن قيادة الجيش - وزارة الدفاع:

العقيد الركن جاك عبد الساتر عن قيادة الجيش.

العقيد عامر بدر عن وزارة الدفاع.

العقيد فؤاد ذبيان عن قيادة الجيش – مديرية المخابرات.

العميد بشاره الخوري: ملحق عسكري في اليونان.

 

وذلك لمتابعة درس جدول الأعمال التالي:

 

- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 5088 الرامي الى طلب الموافقة على إبرام إتفاق بين وزارة الدفاع الوطني في الجمهورية اللبنانية ووزارة الدفاع الوطني في الجمهورية الهيلينية حول التعاون العسكري.

 

- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 5468 الرامي الى طلب الموافقة على إبرام إتفاق التعاون العسكري بين الجمهورية اللبنانية وجمهورية أرمينيا.


بعد تلاوة الأسباب الموجبة لكل من الإتفاقيتين ومواد كل منهما الواردتين في المرسوم 5468، مشروع قانون يرمي الى طلب الموافقة على إبرام إتفاق تعاون عسكري بين لبنان وأرمينيا، والمرسوم رقم 5088 الرامي الى طلب الموافقة على إبرام إتفاق بين وزارة الدفاع الوطني في الجمهورية اللبنانية ووزارة الدفاع الوطني في الجمهورية الهيلينية، أقرت اللجنة الإتفاقيتين الواردتين في المرسومين 5088 و 5468 كما وردتا من الحكومة.