عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين لقاء مع سفير مصر نزيه النجاري بمناسبة إنتهاء مهماته في لبنان، عند الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الثلاثاء الواقع  فيه 15/10/2019، في حضور رئيس اللجنة النائب ياسين جابر، والنواب السادة: إبراهيم عازار، إبراهيم الموسوي، بيار بو عاصي، علي بزي، فؤاد مخزومي، نعمة افرام، هنري شديد، أنور الخليل، عدنان طرابلسي، أسعد درغام، أمين شري، الكسندر ماطوسيان، شوقي الدكاش وعلي درويش.

 

بداية أثنى رئيس اللجنة على الجهد الكبير الذي قام به السفير المصري لتطوير العلاقات اللبنانية - المصرية وأكد على عودة مصر للعب دورها في استقرار المنطقة.

 

كما أكدت اللجنة على أهمية السعي الى زيادة التبادل التجاري بين البلدين واستيراد الغاز المضغوط من مصر لأن ذلك يساهم في خفض كلفة إنتاج الطاقة وتخفيف التلوث، وبالتالي توفير 450 مليون دولار سنوياً مما يشكل حلاً للمعضلة التي نعيشها. بالإضافة الى تبني موقف داعم لمصر حول موضوع المياه.


من جهته، أكد السفير المصري على العمل لزيادة الصادرات اللبنانية الى مصر والإستعداد الكبير للتعاون مع وزارة الطاقة لحل مشكلة الطاقة في لبنان وعلى السعي من خلال التعاون بين الدول العربية لإعادة بناء إقتصاد إقليمي.