الرئيس بري التقى نواب الأربعاء وتلقى برقيات تهنئة بالإستقلال
الأربعاء 27 تشرين الثاني 2019
المكتب الاعلامي لدولة الرئيس نبيه بري نفى ما يتم التداول به على مواقع التواصل الإجتماعي لمواقف منسوبة للرئيس بري
الخميس 21 تشرين الثاني 2019

الرئيس بري اتصل معزياً بالشهيدين حسين شلهوب وسناء الجندي والتقى الموفد البريطاني وعرض الاوضاع العامة مع الوزير السابق غازي العريضي وتلقى برقيات مهنئة بالإستقلال

home_university_blog_3

             

اكد رئيس مجلس النواب في تعليق له حول ما حصل امس في وسط العاصمة وعلى الطريق بين العاصمة بيروت والجنوب بأنه مدان بكل المقاييس حيث تعمدت لقمة العيش بالدم فسقط الشهيدان حسين شلهوب وسناء الجندي داعياً القوى الأمنية والجيش الى إبقاء اوصال الوطن سالكة امام اللبنانيين.

 

وقال الرئيس بري: إن ما حصل على طرقات الوطن بالأمس مدان بكل المقاييس..سواء في وسط العاصمة او على الشريان الرئيسي الذي يربط العاصمة بجنوب الجنوب حيث تعمدت لقمة العيش بالدم فسقط الشهيدان حسين شلهوب وسناء الجندي..

 

ودرءاً للفتنة التي نربأ بكل اللبنانيين على مختلف توجهاتهم وإنتماءاتهم، تجنب الوقوع بمنزلقاتها الخطرة، نجدّد الدعوة الى القوى الأمنية والجيش اللبناني بضرورة التشدد بإبقاء اوصال الوطن سالكة امام اللبنانيين كل اللبنانيين مع المحافظة على الحق بإبداء الرأي تحت سقف القانون وبما لا يمس بالسلم الأهلي وبأعراض وكرامات الناس كل الناس وبالممتلكات العامة والخاصة.

 

وكان رئيس المجلس قد عرض الأوضاع العامة فإستقبل في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة مدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية البريطانية ريتشارد مور الذي جدد للرئيس بري إلتزام بلاده دعم الجهود الرامية لتشكيل حكومة جديدة وإستمرار المملكة المتحدة بدعم لبنان في مختلف المجالات و شؤوناً اخرى.

 

كما إستقبل الرئيس بري الوزير السابق غازي العريضي الذي غادر من دون الإدلاء بأي تصريح.

 

على صعيد اخر تلقى رئيس المجلس برقيات تهنئة بمناسبة الإستقلال من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، نائب الرئيس العراقي السابق إياد علاوي، والقائد السابق لقوات اليونيفيل لوتشيانو بورتولانو.

 

وكان الرئيس بري قد اتصل معزياً عائلة الشهيدين حسين شلهوب وسناء الجندي اللذين قضيا بالحادث الأليم على أوتوستراد الجية.