رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2020

الرئيس بري أبرق معزياً السيد الخامنئي والقيادة الايرانية واستقبل السفيرين الفرنسي والياباني ورئيس ديوان المحاسبة وأعضاء مجلس الديوان ومدير الامن العام وضباط المديرية

03 كانون الثاني, 2020

 

 

 

 

 

 

 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة السفير الفرنسي برونو فوشييه حيث جرى عرض للعلاقات الثنائية بين البلدين وآخر المستجدات السياسية في لبنان والمنطقة.

 

كما التقى رئيس المجلس السفير الياباني الجديد تاكيشي اوكوبو.

 

وبعد الظهر استقبل الرئيس بري رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران وأعضاء مجلس الديوان القضاة فوزي خميس، جمال محمود عبد الرضا ناصر، انعام البستاني ونللي ابي بولس.

 

وفي اطار التهاني بالاعياد استقبل رئيس المجلس النيابي المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم على رأس وفد من ضباط المديرية حيث قدم للرئيس بري التهاني بالاعياد المجيدة.

 

وكان رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري قد ابرق لقائد الثورة الاسلامية في ايران سماحة اية الله السيد علي الخامنئي ولرئيس الجمهورية الشيخ حسن روحاني ورئيس مجلس الشورى علي لاريجاني معزياً بإستشهاد قائد قوة القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني.

 

وجاء في نص برقية الرئيس بري للسيد خامنئي التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

"وفضل الله المجاهدين على القاعدين اجراً عظيماً".

???????صدق الله العظيم

?

هو قدر المقاومين... إما النصر او الشهادة... فمن عظيم النعم التي منّ بها الباري عز وجل على الثورة الإسلامية في ايران وعلى امتنا الإسلامية وعلى المقاومين الأحرار في العالم... اننا في مقام رحيل واحد ممن حازوا الحسنيين النصر والشهادة عنيت به الشهيد الحاج قاسم سليماني... الذي نحتسبه شهيداً من شهداء الجنة الميامين.

 

نسأل الله العلي القدير ان يسكن الشهيد الراحل الفسيح من جنانه ويلهمنا وإياكم الصبر والسلوان.

 

كما جاء في نص برقية التعزية للرئيس روحاني:

?بمزيد من الفخر والإعتزاز والصبر والسلوان تلقينا نبأ إستشهاد الحاج قاسم سليماني، نفتقده إبناً وفياً من أبناء الثورة الإسلامية الإيرانية المباركة وقائداً طليعياً في مقاومة الإحتلال اينما حل ونذر نفسه من أجل تحرير فلسطين ومسرى الأنبياء في القدس الشريف...

حسبنا وحسبكم حيال هذا المصاب الجلل قوله تعالى:

بسم الله الرحمن الرحيم

"من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا".

صدق الله العظيم.

 

وفي برقية التعزية لرئيس مجلس الشورى علي لاريجاني: 

بسم الله الرحمن الرحيم

"ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون".

 

صدق الله العظيم

 

وحدهم الشهداء يصنعون التاريخ ويكتبون صفحات المجد لهذه الأمة بأبهى ما يمكن ان تكتب... هو الشهيد الحاج قاسم سليماني واحد من القلة الذين أعاروا جماجمهم لله نصرة لقضايا الحق والعدالة وتحرير الارض والانسان.

 

اننا اذ نتقدم من دولتكم ومن سائر أعضاء مجلس الشورى ومن الشعب الايراني العظيم بأسمى آيات التبريك، نسأل الله العزيز القدير ان يسكن الشهيد الراحل الفسيح من جنانه ويلهمنا وإياكم عظيم الأجر والثواب.

 

وتفضلوا بقبول أحر التعازي والتبريكات.