عقدت لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية جلسة قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه 4/2/2020،  برئاسة رئيس اللجنة النائب عاصم عراجي وحضور النواب السادة: محمد القرعاوي، بلال عبدالله، فادي علامة، أمين شري، فادي سعد، عناية عز الدين، ماريو عون وعلي المقداد.

 

كما حضر الجلسة:

- عن وزارة العدل القاضية هانيا الحلوة.

- عن جمعية "جوستيسيا" المحامي بول مرقص.


وذلك لدرس اقتراح القانون الرامي الى تعديل المادة /120/ من القانون رقم 81 تاريخ 10/10/2018 (قانون المعاملات الالكترونية والبيانات ذات الطابع الشخصي) المقدم من النائب عناية عز الدين.

 

وقد أقرت اللجنة الإقتراح المذكور.


إثر الجلسة قال النائب عاصم عراجي:

"كما تعرفون أن لجنة الصحة تعقد إجتماعاً أسبوعياً كل ثلاثاء. وكان على جدول الأعمال إقتراح قانون تعديل المادة 120 من قانون المعاملات الإلكترونية والبيانات ذات الطابع الشخصي الذي قدمته النائبة عناية عز الدين، وأقرت اللجنة هذا الإقتراح. ولكن أحب ان أتحدث في موضوع الساعة وهو "الكورونا". لغاية الآن، وزير الصحة يطمئن أن لا إصابات بالـ"كورونا" في لبنان، وأن وزارة الصحة اتخذت الإحتياطات اللازمة لمنع تفشي هذا الوباء في لبنان. نحن على تواصل دائم مع الوزارة، ونريد التواصل مع وزير الصحة بعد ان تنال الحكومة الثقة".


أضاف: "هناك أمر آخر وهو مادة الكولستين التي حكي عليها منذ يومين وقيل أنها تستخدم في مزارع الدجاج للإسراع في نموه. وهذه المادة، من ناحية طبية وعلمية، يجب ألا تستخدم نهائياً، وهناك دول كثيرة في العالم لم تعد تستخدمها. وهي تخفف كثيراً من فاعلية أدوية الإلتهابات وأدوية المضادات الحيوية، وتفقد تأثيرها في أي التهاب يصيب الإنسان. هذا الأمر نضعه في عهدة وزارتي الزراعة والصحة، ويجب ان يتابع".