رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   

لجنة الاشعال العامة والنقل

لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه ناقشت موضوع الكهرباء لجهة الإنتاج والتوزيع والجباية والهدر والخطة المنوي اعتمادها من قبل الوزارة

26 شباط, 2020

 

 

 

 

 

 

 

عقدت لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، جلسة عند الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الخميس الواقع فيه 26/2/2020 برئاسة رئيس اللجنة النائب نزيه نجم وحضور النواب السادة: سليم عون، جوزف اسحاق، سيزار أبي خليل، حسين الحاج حسن، علي عمار، حسن عز الدين، حسين جشي، قاسم هاشم، عدنان طرابلسي، ياسين جابر، محمد الحجار، آلان عون، زياد الحواط، فيصل الصايغ وعلي حسن خليل.

 

كما حضر الجلسة:

- معالي وزير الطاقة والمياه الدكتور ريمون غجر.

- مدير عام مؤسسة كهرباء لبنان الدكتور كمال حايك.

- ممثلا مجلس الإنماء والإعمار الدكتور ابراهيم شحرور والمهندس خليل مطر.

- مستشارو وزير الطاقة والمياه السيد روبرت سفيري والسيد زكريا رمال والسيد كمال المحيّر.

 

وذلك لمناقشة موضوع الكهرباء لجهة الإنتاج والتوزيع والجباية والهدر، والخطة المنوي اعتمادها من قبل الوزارة.

 

إثر الحلسة قال النائب نزيه نجم:

"كانت جلسة طويلة وكان هناك حضور كثيف من النواب. نحن في الحقيقة ندرس مع معالي الوزير ريمون غجر الطريقة التي من خلالها نستطيع ان نؤمن الكهرباء للبلد، أمورنا صعبة لأنه لم يعد يمشي لا ال BOT ولا ال IPP، يتم درس مشروع جديد أو طريقة جديدة هي المقاولات والتنفيذ والتمويل وهذه لا تجري الا من خلال دول، وسترتب ديناً جديداً على الدولة اللبنانية إذا تمت، ويجب أن تمر على مجلس الوزراء وعلى مجلس النواب، يعني قصتنا طويلة. من أجل ذلك سنستكمل هذه الجلسة بجلسة ثانية إن شاء الله الأسبوع المقبل مع معالي الوزير والسادة النواب، لأنه نريد ان نساعد اذا استطعنا المساعدة، ولكن لا استطيع ان أبشر كثيراً، لدينا وضع صعب".