عقدت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، جلسة عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الإثنين الواقع فيه 2/3/2020، برئاسة رئيس اللجنة النائب سمير الجسر وحضور النواب السادة: علي عسيران، وهبي قاطيشا، جان طالوزيان، الوليد سكرية، رولا الطبش، علي بزي، قاسم هاشم، محمد خواجة، إبراهيم عازار، علي عمار، شامل روكز، طوني فرنجية، آلان عون وسامي الجميل.

 

كما حضر الجلسة:

- معالي وزيرة الإعلام منال عبد الصمد.

- عن وزارة الداخلية: مدير المجالس الإدارية المحلية فاتن ابو الحسن.

- عن شعبة الرقابة في الأمن العام الرائد سامي قازان.

- عن المديرية العامة للجمارك المراقب  دريد عبد الله.

- عن وزارة المالية محمد الشامي.

- رئيس بلدية الشياح ادمون غاريوس.

- رئيس بلدية الغبيري معن الخليل.

- رئيس القسم الإداري في  بلدية الغبيري يوسف عرابي.

 

وذلك لدرس جدول الأعمال التالي:

 

1-إطلاع اللجنة على المستندات التي طلبتها في الجلسة السابقة من قبل بلدية الغبيري فيما خص اقتراح القانون المتعلق بإنشاء منطقة عقارية لبلدية الغبيري.

 

2-إقتراح القانون الرامي الى إضافة فقرة جديدة الى المادة 173 من قانون السير الجديد (رقم 243 تاريخ 22/10/2012) المقدم من النائب طوني فرنجية.

 

3-إقتراح القانون الرامي الى إلغاء المرسوم التشريعي رقم 2 الصادر بتاريخ 1/1/1977 المتعلق بالرقابة على الأعمال المسرحية المقدم من النواب: جورج عقيص، ماجد إدي أبي اللمع، فيصل الصايغ، مروان حمادة، إبراهيم عازار.


وقد استلمت اللجنة المستندات التي طلبتها في الجلسة السابقة من قبل بلدية الغبيري بشأن اقتراح القانون المتعلق بإنشاء منطقة عقارية لبلدية الغبيري. وبذلك تكون قد أقرت إقتراح القانون بحضور رئيسي بلديتي الغبيري والشياح.