الفرزلي: لا يوجد عدو للدور المصرفي اللبناني الاّ المصارف الاسرائيلية والكلام عن  افلاس في المصارف كلام غير دقيق اطلاقاً، وهم الرئيس بري المركزي الحفاظ على ودائع اللبنانيين.

 

استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي ونائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر.

 

وبعد اللقاء قال الفرزلي: الزيارة اساساً كانت من اجل مطالبة دولة رئيس مجلس النواب بمساءلة تقرير مؤسسة لازارد هذه الشركة التي يملكها من يملكها وهي معروفة للقاضي والداني  بالحديث عن تصوير القطاع المصرفي على انه قطاع  مفلس.

 

واضاف:  نحن ندرك وبدقة متناهية دور المصارف اللبنانية منذ عام 1992 وحتى هذه الايام الا اننا وفي الوقت عينه ندرك ايضاً وبصورة دقيقة ان الدور المصرفي للبنان هو احد عواميد الدور اللبناني المتقدم في المنطقة وسمعته ودوره الاقتصادي المميز على مستوى المنطقة ولا يوجد عدو لهذا الدور المصرفي الاّ المصارف الاسرائيلية خصوصاً في ظل ما يخطط مستقبلاً لدور مصرفي في المنطقة من قبل اسرائيل في ظل ما يحكى عن  تطبيع وهو امر تدركونه وهو في غاية الخطورة.

 

وتابع: طبعاً اتيت الى دولة الرئيس كي اطالب بالمساءلة فالذي  يقول ان هناك افلاساً في المصارف هذا كلام غير دقيق اطلاقاً وهذا امر سيخضع للنقاش والمساءلة في مجلس النواب  وكان لدولة الرئيس مداخلة مطولة شرح لي فيها ان الامور قوٌمت ووضعت في الطريق السليم بما يخدم فكرة الحفاظ على دور القطاع المصرفي ودور المصارف من باب الحفاظ على ودائع اللبنانيين لان المصرف في الاساس لديه دور هو  ان يتلقف الودائع للبنانيين.

 

ان هم الرئيس بري المركزي الحفاظ على ودائع اللبنانيين وهذا امر حقيقة نشعر له بارتياح كامل وهذا ما نريده بالظبط.

وحول حقوق الطائفة الارثوذكسية قال الفرزلي: لقد نقلنا لدولة الرئيس الاتصالات التي جرت باسم الاجتماع الذي عقد في مطرانية الروم الارثوذكس وببركة سيادة المطران الياس عودة الذي اكدنا ونؤكد ان كرامة المطران وكرامته ودوره القيادي والريادي في المسائل المتعلقة بالطائفة على مستوى بيروت هو امر مركزي ورئيسي وبالتالي يجب دائماً ان يكون هم المسؤول اللبناني كائنا من كان بكيفية الوقوف على رأيه وان يهتدي بهدي آرائه التي ستكون سديدة ومنيعة.

 

وختم الفرزلي: لقد وضعت الرئيس بري في اجواء وعد فخامة رئيس الجمهورية بأنه سيتم تلبية مطالب الارثوذكس بتعبئة الفراغات التي لحظت غبنا بحق الطائفة الارثوذكسية.

 

كما التقى الرئيس بري سفير مصر في لبنان ياسر محمد علوي وجرى عرض للاوضاع والتطورات في لبنان والمنطقة. والعلاقات الثنائية بين البلدين

 

كم ابرق الرئيس نبيه بري مهنئا رئيس الوزراء العراقي السيد مصطفى الكاظمي بنيله وحكومته ثقة مجلس النواب وجاء في نص البرقية:

 

اما وقد سما العراق على ما مضى، على يديك الكاظمية فدعني اشدّ عليهما والى الامام  قدُما، فما افتّرت مؤامرة هنا الاّ واستولدت هناك... فوزك فوزنا بإسمي وبإسم المجلس النيابي اللبناني اتقدم اليكم بأحر التهاني والتبريكات.